أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة  – (وكالات)

تسلمت الدفعة الثانية من القوات المسلحة الإماراتية مهامها في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة بأن عملية تبديل القوات تمت بنجاح وفق استراتيجية ممنهجة وأدق المعايير العسكرية. على جانب اخر وصلت الدفعة الأولى المستبدلة الى أرض الإمارات ضمن استقبال رسمي و شعبي للجنود الذين سطروا ملاحم من البطولات والتضحيات نصرة للحق والعدالة ووقوفهم ضمن قوات التحالف العربي إلى جانب الشرعية والشعب اليمني ضد الانقلابيين.

استقبلت دولة الإمارات رسمياً وشعبياً اليوم ، الدفعة الأولى من جنودها الأبطال الذين عودوا من اليمن بعد أن انتهت مهمتهم ضمن قوات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى إنهاء التمرد الحوثي، وإعادة الشرعية للبلاد، وهذا الاستقبال للدفعة الإماراتية العائدة من اليمن، يتم على أعلى المستويات، تقديراً لدورهم والتضحيات التي قاموا بها طوال فترات وجودهم في ساحة المعركة، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفل الاستقبال الرسمي والشعبي لأبطال الإمارات.

 المجلس الوطني للإعلام قرر بأن قنوات الدولة ستنقل في بث موحد اليوم مراسم استبدال جنودالإمارات الذين سطروا ملاحم من البطولات والتضحيات نصرة للحق طوال اليوم . كما وذكر أنه تم تخصيص شاشات لعرض حدث الاستقبال في مراكز التسوق الرئيسية في الدولة.

وتتوزع التغطية المباشرة لسير حفل استقبال أبطال الإمارات بين النقل الحي من موقع الحدث لرصد الأجواء الاحتفالية، وانطباعات الجنود الأبطال والأهالي، وردود الأفعال الشعبية للمواطنين والمقيمين، والبث المباشر من استديو منصة الاحتفال، واستضافة كوكبة من المحللين الاستراتيجيين والعسكريين للحديث عن انتصارات الأبطال في اليمن، ودور الإمارات الإنساني في اليمن.

وقد لعبت الإمارات دوراً كبيراً في تحرير مأرب من قبضة ميليشيات الحوثي ـــ صالح، إضافة إلى تحرير سد مأرب التاريخي الذي أعاد بناءه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ويعد تحرير مأرب من احتلال ميليشيات «الحوثي ـــ صالح» نصراً استراتيجياً مؤزراً، لأن مأرب رمز كبير في التاريخ اليمني والتاريخ العربي بشكل عام.

وركزت الإمارات بعد تحرير مدينة عدن على إمداد المدينة والمناطق المجاورة لها بكل الاحتياجات العاجلة لليمنيين، فقد أصبحت عدن محطة لتوزيع المساعدات الإنسانية للشعب اليمني منذ استعادتها من قبل المقاومة الجنوبية والجيش الوطني.