أخبار الان | وكالات – الولايات المتحدة – (تحرير- مهند حزيّن)

أكد وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي أن لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة أضافت معلومات إلى ملف أحمد علي صالح بعد توصلها إلى بعض الخيوط المتعلقة بعمليات غسيل الأموال التي كان يقوم بها علي عبدالله صالح مع عصابات المافيا الدولية.

وأُدرج مؤخراً، اسم نجل صالح، ضمن الشخصيات اليمنية التي فرض عليها مجلس الأمن عقوبات مختلفة، لتهديدها استقرار البلاد وإخلالها بالعمللية الانتقالية.

وأوضح الأصبحي في منشور على صفحته بفيس بوك: اليوم في مجلس الامن بنيويورك هناك نقاط هامة تستحق ان تذكر أبرزها تقرير لجنة العقوبات تجاه القائمة المطلوبة وللتوضيح فأن الموقف ايجابي جدا وليس كما يروج البعض ان هناك رفع لاسم احمد علي عبدالله صالح من القائمة.

وفيما تداولت وسائل اعلام مقربة من المخلوع صالح انباء تفيد بان لجنة العقوبات الاممية قررت اعادة النظر في عقوبات نجل صالح العميد احمد علي، نفى مراسل قناة الجزيرة في الأمم المتحدة ومدير مكتبها السابق في اليمن مراد هاشم تلك الانباء.

وقال هاشم في منشور على صفحته الرسمي بـ"الفيسبوك"، معلقاً على تقرير لجنة العقوبات الذي قُدم مساء أمس لمجلس الأمن، قال إن التقرير يشير إلى تحديث الحالة الخاصة بأحمد علي عبدالله صالح، ومعنى ذلك أن اللجنة تمكنت من إضافة معلومات إلى ملف الرجل.

وتلك المعلومات – حسب هاشم – تتجاوز بكثير وثائق السفر والهوية، وهو ما يمكنها من التمكن من إيقافه حتى ولو استخدم إسماً مغايراً تنفيذا قرار العقوبات الذي يمنعه من السفر ويجمد أمواله.