أخبار الآن | اربيل – العراق – (د ب أ)

انفصل أريب مجيد أحد المقاتلين ضمن صفوف تنظيم داعش الإرهابي عن التنظيم بعدما قتل أكثر من 55 شخصاً خلال تواجده ضمن صفوفه، وذلك بسبب عدم حصوله على الراتب المتفق عليه، عائدا إلى بلاده الهند.

وعند الوصول إلى الهند قامت قوات الأمن بالقبض عليه واعترف بكل الجرائم التي ارتكبها، كما اعترف أنه لم يكن سعيدا أثناء تواجده في تنظيم داعش.

وكشف مجيد، أنه سافر للعراق للقتال والانضمام إلى داعش، ولكنه أصيب بالإحباط وخيبة والأمل عندما لم يحصل على أموال مقابل "عمله"! وقال مصدر مطلع في هيئة التحقيق: "قال (آريب) إنه قتل قرابة 55 شخصا، وقد عاد لأنهم توقفوا عن الدفع".

وطبقًا للشرطة الهندية، فإن مجيد واحد من أربعة طلاب هندسة هربوا لبغداد، في 23 أيار/مايو الماضي، كجزء من مجموعة سياحية لزيارة المقدسات الدينية في العراق.

وذكرت وكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا" أن مجيد، وهو أحد الشباب الأربعة الذين أفادت تقارير بأنهم غادروا الهند في أيار/مايو من العام الجاري للقتال في صفوف داعش، عاد صباح يوم الجمعة.

وكان مجيد غادر بصحبة فهد الشيخ وأمان تانديل وسحيم تانكي و40 آخرين على متن طيران الاتحاد إلى بغداد في 25 أيار/مايو الماضي، وفي يوم 31 من الشهر ذاته، طلبوا سيارة أجرة خاصة نقلتهم إلى الموصل، وبعدها فقدوا. ويعتقد أنهم انضموا إلى الجماعة المسلحة، حسبما أفادت صحيفة "ذي هندو" المحلية.