أخبار الآن | عمّان – الأردن – (خاص) 

حول الإنتهاكات التي يقوم بها تنظيم داعش في المناطق التي يسيطر عليها والفتاوى التي يصدرها التنظيم على هواه لينفذ ما يريد في هذه المناطق ويستدرج ويجند الشباب للقتال الى جانبه  , قال وزير الأوقاف الأردني الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود في لقاء  خاص مع أخبار الان ان الفتاوى لا يجب ان تصدر عبثا وليس كل أحد يمكن ان يفتي في الدين ومن يحفظ نصا من القران الكريم لا يستطيع ان يصدر الفتاوى كما يريد محذرا الشباب من الإنجرار خلف هذه المجموعات.

في مقابلة خاصة مع اخبار الآن اجرتها ميسون بركة اكد وزير الاوقاف الأردني الدكتور هايل عبد الحفيظ  داوود ضرورة اشاعة الفكر الإسلامي المعتدل ونقض اي فكر متطرف.

واشار الى السعي الحثيث لتحصين الشباب الأردني ضد موجة التطرف وتحديدا ضد تنظيم داعش الذي يبرر افعاله بالقرآن الكريم والسعي لتضافر الجهود للتصدي لداعش وفكره المتطرف.

الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود وفي توضيح لمسار الإسلام السليم شدد على ان الحضارة الإسلامية هي جزء من الحضارة الإنسانية وهي ليست مبنية على الفتوحات والغزوات فحسب وانما هي منجزات اقتصادية وثقافية وتشريعية وعلمية.

وزير الاوقاف الاردني لفت الى انه و بسبب لجوء تنظيم داعش الى استغلال الشبكة الألكترونية لحشد الناس فان العمل جار على الإستفادة من الشبكة نفسها لنقض منطلقات الفكر المتطرف، مضيفا ان تسعين بالمئة من معركتنا مع داعش ليست عسكرية فقط و انما هي مبنية على معركية عقائدية و فكرية.

الدكتور داوود شدد في ختام حديثه على ان السلاح الوحيد بوجه تنظيم داعش وبوجه ممارساته ومحاولات التضليل التي يقوم  بها بحق الشباب هو القرآن الكريم والكلمة الحسنة والقيم العالية.

د. داوود: داعش يستغل الشبكة الألكترونية لحشد الناس