أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

انطلق اليوم الاجتماع الثامن عشر للهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في مدينة إسطنبول التركية، والذي سيستمر على مدى اليومين القادمين، حيث سيناقش المجتمعون آخر التطورات الميدانية والسياسية على الساحة السورية، لاسيما المبادرة الروسية وخطة المبعوث الدولي ستيفان ديمستورا، بالإضافة لمناقشة نتائج الزيارات الأخيرة لقيادة الائتلاف إلى كل من القاهرة والرياض.

 كما سيتم مناقشة النظام الأساسي للائتلاف والعلاقة الناظمة بين مؤسساته المختلفة. كما سيتم في هذا الاجتماع انتخابات لاختيار رئيس جديد للائتلاف خلفاً لهادي البحرة الرئيس الحالي، وكذا اختيار هيئة رئاسية جديدة من أمين عام خلفاً لنصر الحريري الأمين العام الحالي، ونواب رئيس جدد، كما سينتخب هيئة سياسية جديدة. ويذكر أن الاجتماعات ستكون مغلقة.

هذا وسيتم نقاش وضع الجبهات الميدانية في سورية، وسبل دعمها بالإضافة لاستكمال انتخاب وزراء الحكومة المؤقتة.

وسيبحث الائتلاف في اجتماعه خطة المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا والتوصل إلى موقف موحد حولها إلى جانب بحث الملفات الميدانية والحوار مع باقي فصائل المعارضة السورية الجارية في القاهرة بالإضافة إلى المشاركة في مؤتمر موسكو المزمع عقده في السادس والعشرين من يناير الحالي في العاصمة الروسية.

وقد يشكل اجتماع موسكو المرتقب صلب المباحثات لا سيما أنها أخذت حيزاً كبيراً من الأخذ والرد والتصريحات كان آخرها تحفظ الائتلاف وهيئة التنسيق الوطني على صيغة الدعوة الروسية للاجتماع فالائتلاف يصر على دعوته كائتلاف معترف فيه من 120 دولة رافضاً توجيه الدعوة لأفراد أو أعضاء فيه.