دبي، الامارات ، 23 يناير ، خديجة الرحالي ، أخبار الآن –

الابراهيمي : طرفي الصراع في سوريا مستعدان لمناقشة تبادل السجناء

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي في ختام اليوم الأول من مؤتمر جنيف2  ، إن طرفي الصراع في سوريا مستعدان لمناقشة تبادل السجناء وتحسين وصول المساعدات الإنسانية  وتحرير الأسرى وعدد من القضايا الأخرى. مشيرا إلى أن بناء الثقة صعب جداً.
قال الإبراهيمي أنه حصل َعلى مؤشراتٍ واضحة على أن الأطراف َمستعدةٌ لمناقشةِ قضايا متعلقة بوصولِ المساعدات للمحتاجينِ وتحريرِ الأسرى وعددٍ من القضايا الأخرى,
هذا ويلتقي الاخضر الابراهيمي الخميس مسؤولين ومعارضين لاقناعهم بالتفاوض المباشر اعتبارا من غد ٍالجمعة في جنيف .

غليون: أهمية مؤتمر جنيف 2 تكمن بجلب النظام السوري الى محكمة الدول

رأى رئيسُ “المجلسِ الوطني السوري” الأسبق برهان غليون وهو أحدُ أعضاءِ وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر جنيف 2 ان انعقاد َالمؤتمر هو فوزٌ كبير للمعارضةِ السورية وانتصارٌ للشعب السوري باكملِه.
وأوضحَ غليون ان اهميةَ المؤتمر تكمنُ بجلبِ النظام الى محكمةِ الدول وبدايةِ تعليقِ حبِل المشنقة له، لافتا إلى ان موقف روسيا من النظام ليس جديد ، وهو لا يدعم النظام فقط بل يقدم له الاسلحة والخبراء.

رئيس الدائرة السياسية لحزب العدالة و البناء في ليبيا

انتقد صالح المسماري رئيس الدائرة السياسية لحزب العدالة والبناء في ليبيا  أداء الحكومة وقال إنه ضعيف جدا ، مشيرا في مقابلة حصرية مع أخبار الآن إلى أنها أغلقت كافة الابواب للتعاون معها ولم تستطع تلبية أحتياجات المواطن كما انتقذ المسماري دور المؤتمر الوطني العام في تعامله مع الحكومة الليبية هذا وقد أنسحب خمسة وزراء من الحكومة الليبية منهم وزير النفط والغاز ووزير الاقتصاد ووزير الاسكان والمرافق ووزير الرياضة ووزير الكهرباء جاء هذا القرار بعد أن فشل المؤتمر بسحب الثقه من رئيس الوزراء علي زيدان بالأمس.

أهالي مدينة سراقب بريف إدلب ومعاناتهم مع داعش

انسحب عناصر داعش من مدينة سراقب، احدِ ابرز معاقلهم في محافظة ادلب شمال غربي سوريا، اثر معارك مع فصائل الجيش الحر. أخبار الان زارت المدينة واطلعت على أحوال الأهالي هناك.