أخبار الآن | حلب- سوريا  – 19 مايو 2014 –

دعا الائتلاف السوري المعارض المجتمع الدولي إلى زيادة دعم القوى الثورية المعتدلة التي تعمل على الدفاع عن أهداف الثورة وحماية المدنيين السوريين الذين خرجوا مجدداً يوم أمس، في تأكيد على أصالة حراكهم الشعبي المستمر منذ آذار 2011؛ فأكدوا رفضهم لكافة أشكال القمع والفرض والوصاية، وقامت جموع منهم في مدينة “منبج” بريف حلب بتنظيم حراك مدني تمثل في إضراب ترافق مع الخروج في مظاهرات واجهتها قوى الظلام في تنظيم داعش بالرصاص الحي. بالاضافة الى تنظيم اضراب عام احتجاجا على ممارسات داعش.

لقد صمد أبناء سورية ولا يزالون مستمرين في ثورتهم منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، ورغم وحشية النظام فقد التزمت قوى الثورة بالمبادئ الأصيلة، وتماسك السوريون في وجه المحاولات المتكررة لحرف بوصلتهم ومنعهم من تحقيق الحرية والعدالة والكرامة، وتحدوا المساعي الرامية إلى عرقلة انتقال سورية إلى دولة مدنية ديمقراطية.

كل ذلك يؤكد من جديد أن السوريون يستحقون مزيداً من الدعم والمؤازرة من قبل الشرفاء حول العالم بعيداً عن أي أجندات ضيقة ومطامع تتاجر بدماء الأبرياء.وكان مراسل اخبار الان في ريف حلب افاد عن قيام اهالي مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة داعش بتفيذ اضارب عام شهد إغلاقاً للمحلات التجارية وتوقفاً للمواصلات و ذلك بعد قيام ناشطين مدنيين بدعوة أهالي المدينة يوم أمس للاضراب احتجاجاً على انتهاكات داعش بحق المدنيين في منبج والإعدامات التي تقوم بها كل يوم وتضييقها على الأهالي.

و أتى الإضراب دعماً للثوار في معركة زلزال الشمال لتطهير منبج من التنظيم ، وقامت دوريات التنظيم برشق المحلات التجارية بالرصاص وتخريب أبوابها قبل أن تسلم للأمر وتعود إلى مقراتها .