ريف دمشق، سوريا، 20 مارس، (خبيب عمار، أخبار الآن) –

بعد إعلان سقوط  يبرود الواقعة في القلمون بيد قوات النظام السوري، وخلال عملية نوعية سرية ومباغتة أعلن الجيش السوري الحر السيطرة على  عشرات الدبابات داخل الكتيبة 559 في منطقة القلمون الشرقي بالقرب من مطار السين العسكري.

وأكدابو عدي المتحدث الرسمي لفيلق الرحمن في تصريح خاص لإخبار الآن: “ إن هذه العملية جائت بعد تخطيط طويل ورد فعل قوي على اقتحام يبرود من قبل قوات النظام وميليشيا حزب الله، واشتركت فيها الجبهة الاسلامية، وفيلق الرحمن، وأن هذه العملية تمثل نقلة نوعية في معركة القلمون إذ كان النظام يعتمد على هذه الكتيبة لامداد جنوده بالدبابات والاسلحة المتوسطة”.

واضاف أبو عدي: ” تمثل هذه المستودعات الخزان الحيوي من الدبابات للنظام في معركته في القلمون وانها ضربة قاسمة في للنظام”. وأكد المتحدث: “ إن معظم الدبابات حديثة، ولم تسر بعد والعدد الكلي للدبابات 100 دبابة تم نقل بعضها وتم تدمير الباقي لصعوبة نقلها”.

تعد هذه العملية الضربة القاسمة الثانية التي يوجهها الجيش الحر للنظام بعد السيطرة قبل 6 شهور على كتيبة 555 إذ تم تدمير نفس العدد تقريبا من الدبابات واغتنام عدد آخر منها. 

إلى ذلك، قتل مدنيان جراء قصف قوت النظام بلدة رنكوس، بالمدافع، من مقراتها في دير الشيروبيم، وطال قصف بالمدفعية الثقيلة جبال بلدة تلفيتا، دون ورود أنباء عن إصابات، حسب مراسل شبكة “سمارت”.