تونس , 30 اكتوبر 2013 , وكالات    

                    
فجر انتحاري نفسه أمام فندق سياحي بمدينة سوسة التونسية اليوم ، فيما أحبطت الشرطة محاولة لتفجير قبر الرئيس السابق الحبيب بورقيبة في مدينة المُنَستير.
كما افاد متحدث باسم وزارة الداخلية  ان الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا غير الانتحاري, وتمثل مدينة سوسة مقصدا سياحيا رئيسيا في تونس.

ويأتي الهجوم في وقت يشن فيه الجيش عملية عسكرية واسعة ضد مسلحين متشددين في جبال محافظة سيدي بوزيد الواقعة وسط البلاد، بعدما قتل مسلحون سلفيون ستة من عناصر الحرس الوطني في كمين في جبل معتمدية في الولاية.

قالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية تاب) إن رجلا فجر نفسه أمام فندق في مدينة سوسة الواقعة على البحر الأبيض المتوسط وقالت تاب إن الرجل الذي كان يرتدي حزاما ناسفا لقى حتفه ولم يتضح ما إذا كان هناك أشخاص آخرون تعرضوا للإصابة أو القتل جراء الانفجار في مدينة سوسه التي تبعد نحو 15٠ كيلومترا جنوب العاصمة تونس يذكر أن المدينة وجهة سياحية شهيرة.

هذا وتعاني تونس قلاقل منذ الإطاحة بالدكتاتور العلماني زين العابدين بن علي وتشهد صعودا لتيار إسلامي متشدد حمل السلاح ونفذ عدة هجمات وتثير هذه القلاقل القلق لاسيما أنه ينظر إلى تونس، التي ألهمت ثورتها انتفاضات أخرى في المنطقة، بوصفها نموذجا لجيرانها.