دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 أكتوبر 2013، أخبار الآن

 

وصل المبعوث الدولي، الأخضر الإبراهيمي، إلى العاصمة السورية دمشق قادما من بيروت عبر معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان في زيارة تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين السوريين وبعض قادة المعارضة السورية في الداخل وشخصيات مستقلة من المجتمع المدني.
————–
التمانعة بلدة تقع في ريف ادلب الجنوبي والتي لا تزال هدفا لقذائف قوات النظام منذ أكثر من عام، القصف ادى الى نزوح الاهالي داخل سوريا وخارجها.  تتعرض البلدة بين الحين والاخر لقصف من طائرات الميغ والطائرات المروحية وقصف براجمات الصواريخ، ادى الى اضرار كبيرة في المباني السكنية فسياسة الارض المحروقة والمدمرة هي التكتيك العسكري لنظام الاسد، ربما يكون احد اهم الاهداف العسكرية لقوات النظام في القرية هي النقطة الطبية التي تطلق على نفسها جمعية حنين تعرضت ومازالت تتعرض لقصف من قوات النظام.
————–
منعت لجنة الاشراف على الصحف الايرانية صحيفة بهار (الربيع) الاصلاحية من الصدور لنشرها مقالة تشكك بحسب منتقديها ب”المعتقدات الشيعية” كما اوردت وسائل الاعلام الايرانية الاثنين.
وصرح سكرتير اللجنة علاء الدين ظهوريان “ان اللجنة منعت صدور صحيفة بهار ونقلت ملفها الى القضاء”.
وهذه اللجنة التي تعمل تحت اشراف وزارة الثقافة مكلفة مراقبة الصحف ومنح او سحب تراخيصها.
وقال وزير الثقافة علي جنتي ان الصحيفة تلقت منذ سنة “تحذيرات عدة بدون ان تعيرها اهتمام”.
————–
النظام السوري يلجأ أكثر فأكثر إلى استخدام القنابل العنقودية في قتال الجيش الحر في عدة مناطق في سوريا , وفي درعا تُمطر المدينة بالقنابل العنقودية بشكل يومي  ما يُسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى .
في احد دور الاستشفاء في درعا يرقد عدد كبير من مصابي قصف القنابل العنقودية. هذا احد أفراد الجيش الحر يروي ما حدث معه أثناء محاولته إسعاف المدنيين.
————–
————–
كشف مسؤول طبي سعودي أن كسور هشاشة العظام في بلاده تكلف الدولة 260 مليون ريال سنويا  اي ما يُعادل سبعين مليون دولار ، مؤكداً أن الوقاية من المرض عبر حملات التثقيف الصحي وصرف الأدوية اللازمة سيوفر قرابة 90% من هذه التكلفة.
وقال رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى الملك فهد الجامعي، التابع لجامعة الدمام، الدكتور عبد الله بن سليمان العمران،إلى ضرورة القيام بالتدابير الوقائية لمرض هشاشة العظام وتعزيز صحة العظام باتباع نمط حياة صحي، مبيناً أن نسبة الإصابة في السعودية تقدر بـ36% عند السيدات بعد سن اليأس، و42% عند الرجال، وذلك عبر دراسات متعددة أجريت على مناطق عدة، قدمت جامعة الدمام قرابة 50 دراسة منها.
————–
تبنى “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” الإغتيالات التي إستهدفت ضباطاً ومسؤولين في الجيش والشرطة وجهاز المخابرات اليمني في أكثر من محافظة.
وقال قيادي في التنظيم في محافظة أبين اليمنية يدعى حمزة الزنجباري إن هذه الإغتيالات تأتي رداً على العمليات التي يقوم بها الجيش اليمني ضد التنظيم في اليمن.
————–