حلب، سوريا، 19 سبتمبر، أخبار الآن – أفادت مصادر خاصة لأخبار الآن قبل قليل أن مجموعة من الكتائب المقاتلة توحدت تحت اسم: الفرقة السادسة عشر التابعة للمجلس العسكري الثوري في محافظة حلب..
التشكيل المذكور ضم كلاً من ألوية أحرار سوريا وشهداء بدر والأقصى والربيع العربي وأسود الثورة شهداء المصطفى ويوسف العظمة وصلاح الدين الأيوبي بالإضافة إلى تجمع كتائب أحفاد عمر وتجمع كتائب صقور الإسلام
و جاء في بيان تشكيل الفرقة الجديدة إنه تم تشكيلها ” انطلاقاً من حرصنا الشديد على الإرتقاء بمستوى الأداء القتالي والجهادي ضد مرتزقة النظام المجرم وأعوانه، ونعاهد الله وهذا الشعب الأبي العظيم بأن نكون سداً منيعاً يذود عن أعراضه ودمائه من كل معتدٍ أثيم تسول له نفسه المساس بأمنه وأمانه “.
وأكد البيان على توحيد الألوية للإرتفاء بمستوى الأداء القتالي ضد النظام السوري وقواته
وفي سياق مواز، علنت كتائب الجيش الحر سيطرتها الكاملة على عدة بلدات و حواجز مساء اليوم الخميس، في ريف حماه, بينها بلدة كرناز.
وقالت الكتائب في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الجيش الحر سيطر بالكامل على بلدة كرناز في ريف حماه الشمالي، وقرية تل ملح، و اغتنم كميات كبيرة من الأسلحة و الذخائر و أسر عدد من قوات النظام.
كما تمكنت الكتائب من تحرير حاجز قرية جلمة بالكامل واغتنام عربة “بي ام بي” بالإضافة إلى ذخيرة، و تحرير حاجز الشليوط .
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان معارض مقره لندن ان ” مقاتلي الكتائب دمروا دبابة على حاجز الحماميات، و استولوا على عربة مدرعة في حاجز جلمة.
يذكر أن كتائب المعارضة اطلقت سلسلة عمليات ضد قوات النظام تحت اسم “قادمون يا حمص”، لفك الحصار عن مدينتي حماة وحمص وسط البلاد