دبي ، 21 اغسطس ، جمانة بشان ، أخبار الآن – حذر اللواء سليم إدريس رئيس هيئة الأركان العامة للثورة السورية من مجزرة الغوطة الشرقية ستقود سوريا إلى نفق مظلم مشيرا في تصريحات لأخبار الآن إلى أن المجتمع الدولي لا يحق له بعد الآن أن يوجه اللوم على أي رد فعل سيقوم به الجيش الحر اتجاه هذه الوحشية التي قام بها النظام ، مؤكدا أن رد الجيش الحر سيكون قاس .
اللواء إدريس قال إنه لن يوجه أي عزاء للأهالي في الغوطة الشرقة لأنه لم يبق أهالي كي يقوم بواجب العزاء اتجاههم  وأعرب عن افتخاره بهؤلاء  النساء والأطفال الذين راحو ضحية لجرائم النظام السوري المجرم .
كما أوضح اللواء سليم إدريس أن النظام استقصد قصف هذه الأماكن التي يعلم جيدا أنها لا تحتوي على أي عنصر من عناصر الجيش الحر ما جعل حصيلة الضحايا فقط من  النساء والأطفال .
ورأى اللواء إدريس أن الرسالة التي أراد أن يوجهها النظام اليوم إلى المعارضة بشقيها السياسي والعسكري وإلى كل أفراد الشعب السوري هو أن لديه ضوءا أخضرا من المجتمع الدولي يمكنه أن يفعل ما يشاء وقت ما يشاء والدليل أن اللجنة الدولية جالسة في عقر دار النظام وسط دمشق بدعم  من حلفائه ايران وروسيا ، فهو يعرف تماما أين يضرب ومتى ؟
من جهة أخرى ، قال اللواء إدريس لأخبار الآن إن الجيش الحر لم يغتنم أو يستلم أي أسلحة كيماوية حتى الآن ولم يغتنم سوى مدرعات وأسلحة ثقيلة وصواريخ من الاماكن التي سيطر عليها  الجيش الحر من النظام .
نافيا اتهامات النظام للجيش الحر بقيامه بهذا الفعل ، واصفا جريمة الغوطة الشرقية بحرب إبادة وطائفية يتعرض لها الشعب السوري منذ سنين .