*المقاتلين لأخبار الآن .. هذا ما حدث في القصير
كشف عدد من مقاتلي الجيش الحر لأخبار الآن تفاصيل جديدة عن إنسحابهم من مدينة القصير بريف حمص، نظراً لكثرة عدد جرحى والقتلى في المعارك التي استطاع خلالها المقاتلون الصمود في وجه حزب الله وقوات النظام السوري .

*الثورة السورية..تعمق مأساة عائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة
“أبو محمد” يجد نفسه وعائلته امام مأساة حقيقية بطلتها ازمة الكهرباء والتشرد وتؤججها وضعية ابنائه المنتمين الى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

*روسيا تسحب جميع جنودها من قاعدتها البحرية في طرطوس السورية
سحبت وزارة الدفاع الروسية جميع جنودها من قاعدتها البحرية في سوريا في طرطوس/وتعد القاعدة الروسية هي منشأة تتكون من العديد من الثكنات والمستودعات التي تُستخدم غالبا في خدمة السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط .

*ارتفاع حصيلة أعمال العنف في وسط نيجيريا إلى 48 قتيلا
هاجم مسلحون ثلاث قرى بوسط نيجيريا مما إدى إلى مقتل 48 شخصا على الأقل ردا على ما يبدو على سرقة مواشي في منطقة تشهد انقسامات اتنية .            

*تظاهرات معارضة للرئيس المصري في اجواء من القلق والتوتر
تشهد مصر الجمعة تظاهرات معارضة للرئيس المصري محمد تطالبه بالتنحي، ما يرفع المخاوف من مصادمات غداة مقتل متظاهر في دلتا النيل وقبل يومين من تظاهرات الاحد التي تثير قلق المصريين.
 
135* صحافياً إيرانياً يطالبون روحاني بوقف الترهيب
وجه 135 صحافياً إيرانياً رسالة مفتوحة إلى الرئيس المنتخب، حسن روحاني، يطالبونه فيها بضمان الحماية القانونية للإيرانيين التي يضمنها الدستور الإيراني .

*قطاع صناعة السيارات في ايران على وشك الإنهيار
قطاع صناعة السيارات في ايران على وشك الإنهيار بسبب ضعف التصدير إلى الأسواق العالمية مما يهدد هذه الصناعة بشبح الإفلاس، بالإضافة إلى قلّة الحصول قطع غيار من الخارج. ويبدو أن إيران سوف تضطر لإيقاف هذه الصناعة لوقت طويل.

*السعودية تخصص جائزة لأفضل الشركات المصنعة من أجل الحد  من الجوع
قامت الهيئة الملكية بمنطقة الجبيل في السعودية بتخصيص جائزة لافضل الشركات المصنِعه التي تقدم افضل الجوانب البيئية في منشآتها لرفع الوعي بأهمية تغيير العادات الخاطئة التي تتسبب في اهدار المواد الغذائية

*ناسا” تطلق تلسكوبا للكشف عن الآليات التي تقود الشمس
أطلقت “ناسا” تلسكوبا صغيرا  إلى مدار حول الأرض، في مهمة لتحديد كيف ترفع الشمس حرارة غلافها الجوي إلى ملايين الدرجات، وترسل انهارا من الجسيمات التي توضح حدود المجموعة الشمسية .

*بريطانيا تبحث الموافقة على تكوين أجنة من ثلاثة أحماض نووية
قالت أكبر مسؤولة طبية في بريطانيا إن البلاد ربما تسمح بتقنية مثيرة للجدل لتكوين أجنة باستخدام حمض نووي من ثلاثة أشخاص، في خطوة قد تساعد الأزواج على تجنب توريث أمراض جينية نادرة