لصحة وبشرة أفضل.. 5 أسباب لتغيير وسادة نومك أسبوعيا

  •  تنام طوال الليل على وسادتك وبشرتك على اتصال وثيق معها
  • السبب الجذري لحب الشباب المزعج يكمن في غطاء الوسادة المتسخ

قد يكون سر بشرتك الجيدة هو روتينك الليلي للعناية بالبشرة، ولكن يمكن أن يكون أيضًا في غطاء الوسادة إذ أن عدم تغيير أغطية الوسادات أسبوعياً قد يسبب لك مشاكل جلدية.

نظام العناية ببشرتك لا يقتصر فقط على التنظيف والتنغيم والترطيب. نعم أنت سمعت ذالك صحيح! بصرف النظر عن إضافة طبقات من المنتجات إلى بشرتك، تحتاج أيضًا إلى الالتزام بروتين العناية بالبشرة الليلي المتمثل في تغيير أغطية

وساداتك أسبوعيًا. تنام طوال الليل على وسادتك، وبشرتك على اتصال وثيق معها. لذا ، فإن وجود غطاء وسادة نظيف يمكن أن يؤثر على صحة بشرتك على المدى الطويل منذ أن تنام عليه يوميًا.

تواصلت HealthShots مع الدكتور أكتا باجاج، استشاري أول ورئيس قسم، مجموعة مستشفيات أوجالا سيجنوس، لفهم سبب ضرورة تغيير أكياس الوسائد أسبوعياً.

أنت على اتصال مباشر بغطاء الوسادة الخاص بك

يقول الدكتور باجاج ، “غطاء الوسادة الخاص بك له اتصال مباشر معك، هذا يعني أن غطاء وسادة الخاص بك به تراكم للزيوت والأوساخ والعرق من الاستخدام اليومي. هذا يمكن أن يؤوي البكتيريا، لحب الشباب أو حتى يسبب حساسية الجلد. ”

كلنا نتبع نظام العناية بالبشرة الليلي وفي بعض الأحيان، بعد ذلك، فإن أول شيء نفعله هو النوم فيتم نقل الأمصال والكريمات والمستحضرات التي وضعناها على الجلد إلى الوسادة.

5 أسباب تجعل تغيير وسادة نومك أسبوعيا أمرا ضروريا

بشكل منتظم ، يتسبب هذا في تراكم على غطاء الوسادة كما قلنا سابقًا لذلك، أنت لا تعرف أبدًا، السبب الجذري لحب الشباب المزعج يكمن في غطاء الوسادة المتسخ.

اهتم بالنسيج الذي تختاره

قد يعاني شعرك من عواقب إذا أهملت نوع القماش الذي تستخدمه. على سبيل المثال ، يمكن أن يتسبب النسيج القطني في تقصف الأطراف وتكسر الشعر. حاول التبديل إلى الأقمشة الأخف مثل الحرير والتي تعتبر صحية لشعرنا وبشرتنا.

يمكن أن يتسبب عث الغبار أيضًا في حدوث مشكلات

مثل الأوساخ والزيوت، يمكن أن يتراكم عث الغبار أو بق الفراش بمرور الوقت في الوسائد. بصرف النظر عن غسل غطاء الوسادة بانتظام ، يمكن أن يساعد استخدام واقي الوسادة بين الوسادة وغطاء الوسادة.

5 أسباب تجعل تغيير وسادة نومك أسبوعيا أمرا ضروريا

يمكن أن تؤثر الجراثيم الموجودة على وسادتك على مناعتك

وفقًا لبعض الخبراء ، يمكن للجراثيم الموجودة على غطاء الوسادة أن تقلل من نظام المناعة لديك ، كما يوضح الدكتور باجاج. يُنصح بالحصول على وسادة من الحرير لأن البكتيريا لا يمكنها النمو على الحرير. يمكن لأي شكل من أشكال الجراثيم أو

البكتيريا أن يؤثر على مناعتنا بطرق سيئة. لذلك ، من الأفضل استخدام أغطية الوسائد الآمنة التي لا تعتبر أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا.

حبوب اللقاح المتبقية

قد يحتوي غطاء الوسادة على بقايا حبوب اللقاح التي تتشبث بشعرك. هذا يعني أنك ستستنشق مسببات الحساسية في الليل مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل الربو.