دراسة حديثة تعطي بارقة أمل جديدة للتعافي من كورونا

  • اجهزة الاستنشاق المخصصة للربو تخفف أعراض كورونا.
  • الأطباء يأملون تعميم طريقة العلاج هذه في بريطانيا.
  • تعد بارقة أمل جديدة للتخفيف من حدة اعراض الإصابة بكورونا.

كشفت دراسة حديثة قام بها علماء بريطانيون أن إستخدام أجهزة الاستنشاق اليدوية المخصصة لمرضى الربو ، لها دور كبير في تسريع عملية التعافي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا .

وجاءت نتائج هذه الدراسة لتزيد الآمال بقرب إيجاد سبل للقضاء على الفيروس وأعراضه ، إذ سيكون لدى الجهات الطبية وسيلة جديدة لتسريع وتيرة التعافي من الاصابة بفيروس كورونا ، خاصة في بريطانيا مع قرب إنهاء اغلاق البلاد .

واقترح الأطباء في بريطانيا على مجلس العموم السماح لهم باستخدام أجهزة استنشاق الربو لمرضى كورونا

وجاء هذا الإقتراح مع مطالبات من برلمانيين في المملكة المتحدة بتوسيع نطاق استخدام هذه الأجهزة .

وبحسب الجهات الطبية في بريطانيا ، فإن متوسط مدة الإقامة لمصابي كورونا في المستشفيات الآن هي ثمانية أيام، بينما يمكن تقليلها الى ثلاثة أيام فقط باستخدام أجهزة استنشاق الربو .

وبحسب الدراسة فقد جُربت هذه الطريقة في التعافي على عدد من مرضى كورونا الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما، ولم يدخلوا الى المستشفيات، كما جرُب على مرضى يبلغون من العمر 50 عاما فأكثر ويعانون من ظروف صحية معينة، لكنه لم يستخدم كعلاج كامل وعام لكل المرضى بالفيروس في بريطانيا.

ويأمل المختصون في أن يساعد هذا الدواء الرخيص والمتوفر على نطاق واسع في تسريع عملية تعافي المصابين بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في حال تم ترخيصه وتعيميه على جميع المستشفيات داخل المملكة المتحدة وبقية دول العالم .