صناعة المكملات الغذائية تُسجل أعلى نمو لها منذ أكثر من عقدين

أدت جائحة كورونا إلى تغييرات جذرية في حياتنا اليومية، فمع تركيز المزيد من الأشخاص على تحسين صحتهم ولياقتهم البدنية، ارتفع استخدام الفيتامينات والمكملات بشكل كبير. في الواقع، سجلت صناعة المكملات الغذائية أعلى نمو لها منذ أكثر من عقدين، بزيادة قدرها 12.1٪ في عام 2020.

من المتوقع أن يستمر هذا المسار حتى عام 2021، حيث يتطلع العديد من الأشخاص إلى الاهتمام بصحتهم من خلال المكملات الغذائية. ومع ذلك، قد تتساءل عن الاتجاهات التكميلية التي تتصدر القائمة.

 

أهم 5 اتجاهات للفيتامينات والمكملات الغذائية في 2021

صورة توضيحية تُظهر مرأة مسنة تمسك أقراص الفيتامين. المصدر : غيتيimages

فيما يلي أهم 5 اتجاهات للفيتامينات والمكملات الغذائية في عام 2021.

1- التجارب التكميلية
يبحث المستهلكون عن تجارب ممتعة أكثر مع المكملات الغذائية، والتي ستشمل الابتعاد عن الحبوب التقليدية، وعلى وجه الخصوص، ستستمر شعبية الفيتامينات ذات الطعم الجذاب مستمرة.
علاوة على ذلك، يمكن للمستهلكين توقع أن تقدم الشركات خيارات متنوعة لاستهلاك منتجات مكملة أخرى، على سبيل المثال، بدأ تقديم ببتيدات الكولاجين كمساحيق ومشروبات منكهة وكبسولات وعلكة.

 

2- دعم الصحة العقلية
كان عام 2020 مليئًا بالأحداث المجهدة التي غيرت الحياة، وأدت إلى زيادة مشاكل الصحة العقلية والإجهاد في جميع الفئات العمرية.

نتيجة لذلك، يلجأ الكثير من الناس إلى المكملات لدعم صحتهم العقلية، ويتوقع تقرير عالمي، معدل نمو يبلغ 8.5٪ في سوق مكملات الدماغ والصحة العقلية على مدى السنوات الست القادمة.

3- دعم المناعة
علمتنا جائحة كوفيد-19، أن نعطي الأولوية لصحتنا، على هذا النحو، تم الإبلاغ عن زيادة بنسبة 50٪ في المستهلكين الذين يبحثون عن المكملات الداعمة للمناعة.
ويتوقع أن ترى مكملات تحتوي على مكونات مثل الزنك والسيلينيوم وفيتامينات ب المعقدة وفيتامينات ج ود، بالإضافة إلى علاجات صحية بديلة مثل البلسان وإشنسا واستراجالوس والكركم والزنجبيل.

4- فيتامين د
يستمر فيتامين (د) في قيادة الشحنة باعتباره أهم مغذٍ للصحة العامة، ويلعب دورًا رئيسيًا في المناعة، والصحة العقلية، وصحة العظام والجلد، والحماية من الأمراض المزمنة.
وعلى وجه الخصوص، احتل هذا الفيتامين عناوين الصحف في عام 2020، حيث ربطت العديد من الدراسات انخفاض مستويات فيتامين (د) مع زيادة خطر الإصابة بمضاعفات كوفيد 19.

5- مكملات التجميل
يتوقع الخبراء أن تنمو مكملات التجميل والعناية بالبشرة بشكل ملحوظ هذا العام، سواء كان ذلك عبارة عن مغرفة من الكولاجين في عصير أو قليل من الكركم على السلطة، فإن علاج مشاكل البشرة من الداخل إلى الخارج سيكون أولوية متزايدة.
وتشمل أفضل المكونات المعززة للجمال ببتيدات الكولاجين وفيتامين C وأوميجا 3 وحمض الهيالورونيك والسيراميد والشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة وخلطات الخضار.

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.