أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

كشفت مؤسسة “Asthma” البريطانية أنّ أكثر من 2.5 مليون مصاب بالربو في بريطانيا، معرضون لخطر الإصابة بنوبات الربو القاتلة، إذ تتدهور الأعراض وسط شتاء يتخلله فيروس كورونا، محذّرةً من أنّ الأعراض التي يعاني منها المصابون بمرض في الجهاز التنفسي يمكن أن تتفاقم بسبب عدم توفر الرعاية الأساسية.

وذكرت المؤسسة أنّ العديد من الأشخاص في بريطانيا فاتتهم مراجعاتهم السنوية للربو للتأكد من أن أجهزة الاستنشاق لديهم تعمل بشكل فعّال.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الشتاء يجلب تحديات لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والطقس البارد، فضلاً عن انتشار نزلات البرد والتهابات الصدر الأمر الذي يضع المصابين بالربو أمام مستوى خطر مرتفع.

ومع هذا، فإنه بسبب جائحة “كورونا”، فإن العديد من الأشخاص الذين يعانون من الربو تجنبوا طلب المساعدة والرعاية الإضافية لحالتهم.

ووجدت الأبحاثت التي أجرتها المؤسسة البريطانية إلى أن 58% من المصابين قالوا إن قدرة تحكمهم في الربو متدهورة، وإنهم يستخدمون جهاز الاستنشاق 3 مرات أو أكثر في الأسبوع، مشيرة إلى أنّ ذلك يدلّ على مؤشر خطر بأنّ أعراض المريض تزداد سوءاً.

وأشارت “Asthma” إلى أنها تشعر بالقلق إزاء حقيقة أن غالبية المرضى يعجزون عن الوصول إلى رعاية بسبب فيروس كورونا، موضحةً أنّ  25% من المصابين قد أخروا أو تجنبوا الرعاية بسبب الخوف من الضغط الإضافي على ﺧﺪﻣﺔ اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، وأكثر من 5% تم إلغاء رعايتهم العادية والدورية.

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى

في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.