أخبار الآن | كوريا الشمالية – dailynk

كشفت صحيفة “dailynk” أنّ “عدد الأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا داخل مرافق العزل في كوريا الشمالية، يتزايد بسرعة”، وذلك رغم ادعاءات السلطات هناك بعدم وجود مصابين بالفيروس في البلاد.

وذكر مصدر للصحيفة شرط عدم الكشف عن هويته أنّ تقريراً داخلياً في البلاد يكشف أنه اعتباراً من 1 نوفمبر/تشرين الثاني، تم وضع 81 ألف شخص في الحجر الصحي. ومع ذلك، لا يشمل هذا العدد الجنود الموجودين حالياً في الحجر الصحي ، ما يشير إلى أن العدد الإجمالي لأولئك الذين تم عزلهم أكبر بكثير.

وفوضت سلطات كوريا الشمالية السيطرة على مرافق العزل في كل منطقة من مناطق البلاد للجان الحزبية الإقليمية، وتقوم لجان الطوارئ المحلية لمكافحة الوباء التابعة للجان المحلية للحزب بإدارة ودعم هذه المنشآت.

كذلك، خصصت السلطات الكورية الشمالية 10 منشآت على مستوى البلاد خاصة بالمرضى الذين يعانون من أعراض خطيرة. ومع هذا، فقد أكّد مصدر لـ”dailynk” أن أكثر من 300 شخص لقوا حتفهم في مركز عزل يقع في منتجع تابع لوزارة الضمان الاجتماعي في أنجو، مقاطعة بيونغان الجنوبية.

وتختلف الأرقام التي ذكرها المصدر اختلافاً كبيراً عن تلك التي قدمتها السلطات الكورية الشمالية لمنظمة الصحة العالمية (WHO) مؤخراً. ووفقاً لتقرير حالات “كورونا” الصادر عن المنظمة، فقد أشارت كوريا إلى أنّ هناك ما يصل إلى 32011 شخصاً في العزل اعتباراً من 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وباختصار، فإنّ الأعداد الرسمية لكوريا الشمالية للأشخاص المعزولين تختلف عن الأعداد غير الرسمية لهذه الفئة بنحو 50 ألف شخص. وتقول منظمة الصحة العالمية أنه نحو 10 آلاف شخص في كوريا الشمالية قد خضعوا لاختبارات “كورونا”، إلا أنه ما من أحد منهم جاءت نتيجته إيجابية.

وفي الواقع، يشك الكوريون الشماليون أنفسهم في مزاعم الحكومة بعدم وجود مرضى “كورونا” في البلاد. وقال مصدر آخر في كوريا الشمالية لصحيفة “dailynk”، إن الكثير من الناس يعتقدون أن هناك إصابات “كورونا” في البلاد، وقال: “إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن تكون هناك حاجة لعزل كل هؤلاء الأشخاص”.

 مرضى كورونا يموتون جوعاً بمخيمات للحجر الصحي

وكان أحد الناشطين ويدعى تيم بيترز كشف أن مرضى فيروس كورونا في كوريا الشمالية، يوضعون في مخيمات للحجر الصحي، ويتمّ تركهم هناك ليموتوا من الجوع.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد أشارت تقارير عديدة إلى أن الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الفيروس يتم احتجازهم في منازلهم من دون طعام، كما أن السلطات في كوريا الشمالية أحرقت عشرات من جثث ضحايا “كورونا”.

وكشف بيترز، الذي يُدير مؤسسة “Helping Hands Korea” الخيرية ومقرها في سول، أن “مصادر في كوريا الشمالية تقول أنه تم إنشاء مخيمات للحجر الصحي بسبب بفيروس كورونا، وذلك في مدن بالقرب من الحدود الصينية”. وـوضح أنّ “المتحجزين في تلك المخيمات غالباً ما يُتركون من دون رعاية طبية، في حين أن المجاعة منتشرة”.

نيويورك تايمز: جدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

تسابق الشركات الدوائية الزمن للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا لكن الجدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيظل قائما، حتى بعد انتهاء التجارب السريرية، وهذا الأمر قد يؤثر على ثقة الناس في اللقاح ومنافعه الوقائية. وفق خبراء في شؤون الصحة.