أخبار الآن | بريطانيا bbc

 

 

تشير الأبحاث إلى أن فقدان حاسة الشم قد يكون مؤشرًا موثوقًا به على الإصابة بفيروس كورونا أكثر من السعال أو الحمى.

وجدت دراسة أجرتها كلية لندن الجامعية (UCL) على 590 شخصًا فقدوا حاسة الشم أو التذوق في وقت سابق من العام أن 80 ٪ لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا.

من بين هؤلاء الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة ، 40٪ لم تظهر عليهم أعراض أخرى.

تناول البحث فقط في الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة.

بدأت الدلائل على أن فقدان حاسة الشم والتذوق يمكن أن تكون علامات على فيروس كورونا في الظهور منذ شهر أبريل (نيسان) تقريبًا ، وأضيفت إلى القائمة الرسمية للأعراض في منتصف شهر مايو (أيار).

تنص الإرشادات الحالية على أن أي شخص يعاني من فقدان أو تغيير في حاسة الشم أو التذوق يجب أن يعزل نفسه وأن يتقدم للاختبار.

لكن المؤلف الرئيسي لدراسة جامعة كاليفورنيا، البروفيسور راشيل باترهام، يقول إن السعال والحمى لا يزالان بالنسبة للكثيرين على أنهما الأعراض الرئيسية التي يجب البحث عنها.

قامت بإجراء الدراسة بين 23 أبريل (نيسان) و 14 مايو (أيار) حيث سجلت ألأشخاص الذين أفادوا بأنهم فقدوا رائحتهم أو طعمهم في الأسابيع الأربعة السابقة.

تم اختبار جميع هؤلاء المشاركين بحثًا عن الأجسام المضادة ، وكان أربعة من كل خمسة إيجابيين ، مما يشير إلى إصابة سابقة بـ Covid-19.

كانت الدراسة مقيدة بحقيقة أن جميع المشاركين لديهم أعراض خفيفة مقتصرة على فقدان حاسة الشم أو التذوق ، لذلك قد لا يكونوا ممثلين لجميع مرضى كوفيد.

لكن النتائج التي توصل إليها تؤكد على أهمية أن يبحث الأشخاص عن أي تغيير في حاسة الشم أو التذوق ، والعزل الذاتي إذا أدركوا أنهم لا يستطيعون شم رائحة العناصر مثل العطور أو معجون الأسنان أو القهوة ، كما قال البروفيسور باترهام .

 

فيروس كورونا: كيف تعرف إن كنت مصابا بالمرض؟
طلبت منظمة الصحة العالمية من الأشخاص الذين يبدون أعراضا معينة البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا الذي أصبح وباء عالميا