أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

توصلت دراسة جديدة إلى أن أكثر من نصف العدد الإجمالي للنساء الحوامل اللواتي تم إدخالهن إلى مستشفيات المملكة المتحدة والمصابات بفيروس كورونا من أصول سوداء أو آسيوية أو أقلية عرقية (BAME).

ووجدت الدراسة أنه من بين 427 امرأة حامل في المستشفى خلال 1 مارس (آذار) و 14 أبريل (نيسان)، كانت 233 (56 في المائة) من خلفيات ينتمون لأقليات عرقية، من بينهم 103 من الآسيويات و 90 من السود.

نشرت المجلة الطبية البريطانية البحوث التي تمت مراجعتها من قبل العلماءمن قسم صحة السكان بجامعة أكسفورد.

وقال رئيس فريق البحث البروفيسور ماريان نايت إن النتائج تتطلب الآن “تحقيقًا وتفسيرًا عاجلين”.

بقي العدد الكبير من النساء الحوامل من مجموعات ينتمون لـ BAME على حاله عندما تم استبعاد المراكز الحضرية الرئيسية من التحليل.

وتأتي الدراسة في الوقت الذي وجدت فيه هيئة الصحة العامة في إنكلترا أن الأشخاص من خلفيات ينتمون لـ َBAME لديهم خطر أعلى من الموت من فيروسات التاجية من الأشخاص البيض.

كانت معظم النساء في الدراسة ، التي استندت إلى بيانات من نظام مراقبة التوليد في المملكة المتحدة ، في أواخر الثلث الثاني أو الثالث من حملهن.

تم تصنيف حوالي 69 في المائة على أنهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، و 41 في المائة تتراوح أعمارهم بين 35 سنة أو أكثر ، و الفئة الثالثة تعاني من ظروف صحية موجودة من قبل.

توفيت خمس نساء حاملات، ثلاث منهن كنتيجة مباشرة لمضاعفات الفيروس التاجي.

من بين جميع النساء الحوامل البالغ عددهم 233 امرأة في المستشفى، احتاجن 41 (10 في المائة) إلى دعم الجهاز التنفسي في وحدة رعاية حرجة.

ولا تقدم هذه الدراسة أي معلومات حول معدلات الإصابة الإجمالية أو احتمالية الإصابة بعدوى.

 

ظهور بؤرة كورونا جديدة بمراكش قبيل انتهاء مدة الحجر الصحي في المغرب
عرف حي “سيدي يوسف بن علي” بمدينة مراكش يوم الخميس المنصرم واقعة اكتشاف بؤرة جديدة لتفشي فيروس كورونا المستجد، ساهمت في ارتفاع مؤشر الإصابات، بعد أن عرف انخفاضاً مهما خلال الأسبوع الماضي، وذلك قبل أيام فقط من انتهاء مدة الحجر الصحي (يوم 10 يونيو/حزيران 2020 في الساعة السادسة مساء)، ما طرح فرضية تمديده لمهلة ثالثة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

سبعة ملايين إصابة بفيروس كورونا و400 ألف حالة وفاة عالميا

كوريا الجنوبية تسجل 38 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة