أخبار الآن | theguardian

 

اعتدنا على الاعتقاد بأن هناك نوعين من الوضعيات: “الوضع السيء” يكون فيه الظهر مسترخيا ، مواجهًا للأمام ومؤلمًا ، في حين أن الموقف “الجيد” ، لتجنب الألم ، يكون فيه الظهر مستقيم. ومع ذلك ، فقد تراكمت الأبحاث على مدى العقود الثلاثة الماضية ، والآن نعلم أنها ليست بهذه البساطة. سواء كنت مسترخيا أو تجلس بشكل مستقيم لا يوجد فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بألم الظهر والرقبة: الجلوس هو ما يُعرف باسم نشاط الحمل المنخفض ويضع القليل من الضغط على عمودك الفقري ، بغض النظر عن وضعك.

أهم عامل يسبب آلام الظهر والرقبة هو في الواقع عدم النشاط.، لا يوجد موقف واحد يناسب الجميع ، لذا فإن التأكد من أنك تستخدم كل قدراتك للحفاظ على نشاطك أكثر أهمية من الجلوس بشكل مستقيم لمنع آلام الظهر. من المهم أيضًا القيام بتمارين القوة والتوازن. ويمكن أن تكون اليوغا مفيدة جدًا لتجنب آلام الظهر،  فالامتدادات التي تستهدف عضلات الظهر والبطن والعنق تساعد في التخفيف من نتائج العمل المكتبي الطويل.

حتى لو كنت تكافح من أجل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، فهناك تعديلات يمكنك إجراؤها على الحياة اليومية للعناية بظهرك. استخدام الدرج بدلاً من المصعد، على سبيل المثال ، أو النزول من الحافلة الخاصة بك بضع محطات في وقت مبكر والمشي بقية الطريق إلى العمل. إذا كنت تقضي كل يومك في المكتب، فإن أخذ “استراحة صغيرة” كل نصف ساعة أمر حيوي.
بدلاً من إخافة الناس من خلال إخبارهم بأن وضعيتهم السيئة سوف تسبب لهم الألم، يجب أن نشجعهم على القيام بالنشاط، الذي سيساعد أكثر على المدى الطويل.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

العلاج الطبيعي كيف يساعد بالشفاء من آلام الظهر والإصابات

آلام الظهر قد تدلّ على مشاكل صحية أخرى.. ما هي؟