أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة أخبار الآن)

انحناءات الظهر تعتبر من أحد المشاكل التي قد نواجهها جميعا في فترات عمرية مختلفة..قد تظهر علاماتها الأولى عند الأطفال في سن مبكرة، وأحيانا على الفور بعد الميلاد.

يؤدي تقوس الظهر إلى مظهر مزعج، كما أنه يؤثر على الصحة، لذلك يجب أن تعتاد على إستقامة ظهرك، إليك بعض طرق العلاج الفعالة.

من الممكن أن يؤثر أسلوبك في الحياة على صحتك، فعندما تمضي وقتاً طويلاً وأنت تجلس أمام الحاسب بطريقة خاطئة سوف يبدأ ظهرك في التقوس مع مرور الوقت.

ويؤدي هذا الوضع أيضاً إلى إنخفاض الكتفين قليلاً وبروزهما للأمام، مما يجعل مظهرك الخارجي يتغير للأسوأ، وتدعى هذه الحالة الصحية بتقوس الظهر أو الحدبة.

تقوس الظهر هو إنحناء في منطقة أعلى الظهر بالعمود الفقري، ويتسبب هذا الإنحناء في حدوث خلل بوظائف العمود الفقري وضعفها، وبالتالي سهولة تقوس القامة بعد أن كان وضعها الطبيعي مستقيم.

وعن اسباب وطرق علاج انحناءات الظهر عند الأطفال تحدث استشاري جراحة العظام والكسور للأطفال وتقويم الظهر للأطفال الدكتور زيد العبيدي لـ”أخبار الآن” وقال: “معظم الاسباب تكون تشوهات خلقية في الفقرات او بسبب امراض عصبية عند الاطفال والنوع الاكثر شيوعاً هو غير معروف السبب”.

وعن اكشتاف هذه الحالات من قبل الاهل، أوضح ان الكشف المبكر يساعد كثيرا في العلاج، وقال العمليات التي تجرى تكون بتقنية عالية جداً وتعديل الانحراف يكون ثلاثي الابعاد.

Photo source: Snappa

اقرا: وفاة الآلاف سنويا بسبب سرطان الرئة في انكلترا