أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (straitstimes)

ظهرت عدوى فطرية غامضة وخطيرة حول العالم تسمّى “المبيضات أوريس” والتي تستهدف الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي. وخلال السنوات الـ5 الماضية، استهدفت هذه العدوى حديثي الولادة في فنزويلا، كما طالت الكثيرين في الهند وباكستان وجنوب أفريقيا.

والعدوى هذه تدخل مجرى الدم، ويمكن أن تسبب التهابات خطيرة يمكن أن تهدّد الحياة. يشير موقع “straitstimes” إلى أنّ “العلماء حدّدوا هذه العدوى لأول مرّة في العام 2009 من خلال أحد المرضى في اليابان”.

وفي السنوات الأخيرة، ظهرت هذه العدوى في العديد من دول العالم، لاسيما في المستشفيات ودور رعاية المسنين. ففي الولايات المتحدة، تمّ الإبلاغ عن 587 حالة معظمها في نيويورك ونيوجيرسي وإلينوي.

وغالباً ما تقاوم هذه العدوى العقاقير المضادة للفطريات، ومن الصعب القضاء عليها حتى وصل الأمر ببعض المستشفيات إلى استقدام أدوات تنظيف خاصة وانتزاع بلاط الأرضيات للتخلص منها.

وتبدأ أعراض هذه العدوى بتعب غير عادي وقد يصل الأمر لإصابة المريض بها بالحمى. ومع ذلك، فإنه من الصعب معرفة العدوى من دون إختبار. غير أنّ الجيّد في الأمر هو أن خطر الإصابة بهذا المرض منخفض للغاية بالنسبة للأشخاص الأصحّاء الذين لا يعانون من نقص المناعة.

https://twitter.com/AJBCSurveys/status/1115148321990029312

مصدر الصورة: تويتر – 

للمزيد:

من الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي والمبيض؟