أخبار الآن | تايلاند – ( د ب أ )

قالت إدارة السيطرة على الأمراض في تايلاند، إن حمى الضنك تمثل تهديداً كبيراً على البلاد، خصوصا المنطقة الجنوبية، حيث بلغ عدد الذين لقوا حتفهم بسبب المرض الذي ينقله البعوض ستة أشخاص هذا العام.

اقرأ أيضا: الصين تعلن عن 79 حالة وفاة بسبب فيروس إنفلونزا الطيور

وحذر المدير العام للإدارة جيتسادا شوكدامرونجسوك في بيان المواطنين من تزايد خطر حمى الضنك، بعدما تم تسجيل أكثر من 4000 إصابة في الفترة من الأول من يناير "كانون الثاني" حتى 18 فبراير "شباط" الجاري.

وأضاف " توقعات هذا الأسبوع تشير إلى زيادة محتملة في عدد المصابين بالمرض، في ظل استمرار هطول الأمطار في بعض المناطق واقتراب عطلة المدارس".

وأوضح جيتسادا أن طلاب المدارس معرضون لخطورة لسعات البعوض أثناء بقائهم في المنازل ولعبهم في المياه خلال عطلة المدارس.

وتم تسجيل ما يقرب من 2700 حالة إصابة بحمى الضنك، أي أكثر من نصف الحالات المسجلة، في جنوب البلاد، الذي تعرض لهطول أمطار غزيرة وفيضانات غزيرة خلال أسابيع في ديسمبر "كانون الأول" ويناير "كانون الثاني" الماضيين.

وتايلاند  هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب.

تنقسم تايلاند إداريا الي 75 محافظة التي بدورها تنقسم الي احياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.

يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي 66 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 20 عالميا حسب عدد السكان

إقرأ: 
ألمانيا تعدم 45 ألفا من الديوك الرومية بعد رصد المزيد من حالات انفلونزا الطيور

"إنفلونزا الطيور".. تغزو أسواق مدينة صينية!