أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

معظم النساء لا يمكن أن تكتمل اطلالاتهن إلا بوضع طلاء الأظافر المفضل لديهن، وتنسيقها مع ألوان الثياب، لكن هل تعلمين أنك بمجرد إزالة الطلاء عن أظافرك ستلاحظين شيئا غريباً مثيرا للاهتمام! 

ماهوهذا الهلال الأبيض؟ 
وجود الهلال الأبيض على جذور أظافرك ليس عبثياً، وإنما هو مؤشر هام على وضع حالتك الصحية إذا كان جيداً أم أنه يعكس نقصاً في أحد العناصر الغذائية الضرورية لجسمك.

لهذه الغرض، قام موقع بوب "شوغر الإخباري" بسؤال خبير العناية بأظافر المشاهير في أسبوع الموضة، وصاحب علامة تجارية، جين سون شوي.

اقرأ أيضا: هذا السبب العجيب وراء تجاعيد اليدين التي تظهر في الماء!
طرق حديثة يمكن اتباعها للباحثين عن الشباب الدائم

أوضح "شوي" أن معظم الأشخاص لديهم هلال أبيض يتجلى بوضوح على جذور الأظافر وخاصة على الإبهام. كما يعتبر هذا الجزء من الأظافر جزء حساسا من تركيبة الظفر، فأي ضرر يصيبه يؤدي إلى تشوه الظفر بأكلمه. حتى في حال تمت إزالة الظفر فسيبقى الهلال الأبيض في مكانه على شكل ظفر صغير تحت الظفر الرئيسي ينمو من جذور الأظافر نفسها.

 فعلى سبيل المثال، إن توفر الشخص على 7 أو 8 هلالاً فهذا يدل على صحته الجيدة أما إذا انحصر في الإبهامين فقط، فهذا يعكس خللاً في عمل الكلي.

اقرأ أيضا: ماذا تعني الملصقات الصغيرة على الخضروات والفواكه؟ 

استنادا إلى مبدأ التشخيص في الطب الصيني التقليدي، ينبغي أن تكون الأظافر العادية وردية اللون وصلبة وعلى شكل قوس ومصقولة المظهر، وكلما زاد بياض الهلال كلما دل على تمتع الجسم بصحة ونشاط جيدين.

غلفت فخذيها بورق النايلون قبل النوم.. هكذا كانت النتيجة!

ينصح تفادي هذا النقص باتباع حمية غذائية متوازرنة من خلال تناول الخضراوات ذات اللون الأخضر الغامق وزيوت الأسماك والمكسرات، اضافة الى الحرص على شرب كميات كافية من الماء.