أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

تجاعيد الوجه تعد العدو اللدود لجمال المرأة والرجل لكن يمكن محاربتها من خلال عدة طرق حديثة للحفاظ على جمال البشرة والتقليل من ظهور أثار الشيخوخة.

يبحث كثيرٌ من الناس سواءٌ المرأةُ أم الرجلُّ عن جمال دائم، ويحلُمون بالبقاء شبابًا طُولَ العمر. ربما كان ذلك مستحيلًا، ولكن من الممكن تأخيرُ مظاهرِ الشيخوخة.

صحيفةُ "ديلي ميل" البريطانية كشفت عن طرق حديثة يمكنُ اتباعُها للباحثين عن الشباب الدائمِ لكي يبدو المرءُ أصغرَ من عُمُره بخمس سنوات، ويأتي في مقدَّمَةِ هذه الطرق تقليلُ تناولِ السكريات، لأن الإكثارَ من تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية  كبيرة من السكريات يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد ، وظهورِ التجاعيد.

ويُنصحُ بتناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3، الموجودةِ في الأسماك، ولإكثارِ من تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات للأكسدة، لأن لها دورًا مُهمًا في حماية الجسم من ظهور علامات التقدم في السن، ومن أشهرها فيتامين C الموجودُ في الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت والجوافة.

كما يُنصح بتناول الأطعمةِ التي تحتوي على الزنك، لأن من شأنه أن يضفيَ مزيدًا من الحيوية على الجلد، ويوجدُ هذا العنصر في البيض واللوبيا، فضلا عن تناول البروتينات المجودةِ في اللحوم والأسماك، كما يُنصحُ بتناول قدْرٍ كافٍ من الخَضْرَوات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، والحدِّ من تناول القهوة والشاي الأسودِ والمشروباتِ الغازيةِ ، وشربِ بالشاي الأخضر أو الزعتر بدلًا منها.

قلة النوم تزيد من خطر الإصابة بالسكري

الإكثار من اللحوم الحمراء يؤذي الكلى