أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تعتبر آلام الأسنان من أصعب أنواع الآلام التي من الممكن أن يعاني منها الجسم الانساني، فهي تحدث الحمى في كل أنحائه، هذا لو كانت الأسنان بارزة وسبب الألم معروف، لكن ماذا لو كان الألم موجود والسبب دفين ومجهول الموقع، مثل الأسنان المنحشرة.

في علم الطب يصطلح عليها الأسنان المنغرسة أو المنحشرة impacted tooth، وهي الأسنان التي تفشل في الظهور من اللثة، سواء كلياً أو جزئياً ، تبدأ في الظهور في مرحلة الطفولة، أما من أكثر الأسنان الشائع انغراسها اضرس العقل، التي تظهر في ما بين 17 و21 سنة وقد تتأخر لدى بعض الأشخاص لما بعد الثلاثين .

هذه الأسنان المنغرسة تتسبب آلاما والتهابات في اللثة ورائحة فم كريهة، وفي الحالات النادرة جدا هي وجود هذه الأسنان في اللثة بأعداد كبيرة جدا تفوق المئة وتحدث ألما كبيرا، يستلزم إزالتها جراحياً، وقد تقع لحالة واحدة من بين مليون شخص. 

شاهدوا أيضا: سائق حاول اغتصاب لاعبة "كاراتيه".. تخيلوا النتيجة الصادمة!

حالة واحدة نادرة جدا 

من بين الأمثلة النادرة التي تقع في العالم كانت فتاة ذات 7 أعوام تعرضت لوجع قاتل لا يحتمل في اللثة فتوجهت الى طبيب الأسنان ليجد في لثتها اكثر من 202 سن صغير ينمو داخل اللثة بشكل مفتت، الشيء الذي ادى الى تورم  الخد بشكل كبير، وهذا الأمر صعق الاطباء لأن هذه الحالة لا تحدث سوى لشخص واحد من بين مليون شخص.

حالة من بين مليون شخص.. أكثر من 200 ضرس داخل اللثة!

شاهدوا أيضا: سعودي يطالب بعقوبة "السن بالسن" بحق طبيبة.. والسبب زوجته!

الصورة التي ستراها أول ثانية.. تكشف من أنت!

 

تم اخضاع الفتاة لعملية استغرقت مدة ساعتين لاستئصال الأسنان الصغيرة التى تنمو داخل اللثة، الشيء الذي أثار قلق الأطباء حتى بعد نجاح العملية، وهو عودة تلك الأسنان للنمو مرة أخرى.

حالة من بين مليون شخص.. أكثر من 200 ضرس داخل اللثة!

شاهدوا أيضا: شكل صرتك يخبرك عن المدة التي ستعيشها!

حتى اللحظة لم يتمكن الاطباء من معرفة السبب الذي ادى الى نمو 202 سن داخل الاسنان، وقد رجح الاطباء ان السبب هو خلل في احدى الهرمونات المسؤولة عن نمو الاسنان .