أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

 

تجبرنا الحياة وتفاصيلها بشكل دائم على كثير من الأمور والعادات المناسبة للوقت والاهتمامات والمشاغل العديدة التى تزحم أجنداتنا، ولكنها فى كثير من الأحيان تكون غير مناسبة لصحتنا وسلامة أجسامنا.

وفى هذا السياق هناك عدد من المعتقدات الخاطئة التى يتبعها كثيرون من الناس فى أثناء التزامهم ببرامج الرجيم الخاصة للقضاء على السمنة والوزن الزائد، اعتقادًا منهم أنها تسهم بشكل فعال فى التخلص من هذه المشكلة التى تؤرق حياتهم، ولكن الحقيقة أنه قد تكون لها آثار سلبية ونتائج عكسية فيما بعد. 

٣ عادات خاطئة للتخلص من السمنة

باكستاني يتحرش بطالبات المدارس في مكة

حقيقة مضغ العلكة للتخلص من السمنة

٣ عادات خاطئة للتخلص من السمنة

يعتقد البعض أن مضغ العلكة بشكل مستمر يسهم فى القضاء على الشعور بالجوع، ومن ثم يساعد على التخلص من السمنة، ولكن يرى فريق من خبراء التغذية أن مضغ اللبان يحفز اللعاب، ويزيد من إفراز الأحماض المَعِدِيّة، وهو ما يُسهم فى تحفيز الشهية، ولا يُساعد على تغيّر النظام الغذائى.

ومن ثمّ فإن مضغ اللبان يُعدّ وسيلة غير فعّالة لإنقاص الوزن، رغم أن من شأنها مساعدتنا على عدم التفكير فى تناول الطعام. 

تناول القهوة الطازجة

٣ عادات خاطئة للتخلص من السمنة

فى الوقت الذى يعتقد فيه كثيرون من الناس أن تناول القهوة الطازجة يسهم فى عملية حرق الدهون، ويساعد على التخلص من السمنة، ينصح بعض خبراء الصحة والتغذية بعدم تناول المشروبات التى تسهم فى إذابة الدهون، وذلك لأنه لها تأثيرات جانبية قد تضر بالجسم، كما لا يمكن تحديد كمية القهوة اللازم تناولها للقضاء على السمنة. 

 

إلغاء وجبة العشاء

٣ عادات خاطئة للتخلص من السمنة

ينصح الباحثون أيضًا بضرورة إلغاء وجبة العشاء، لأنها تساعد على التخلص من السمنة، إلا أن البعض يشيرون إلى أن إلغاء وجبة العشاء قد يتسبّب فى شعور الإنسان بالجوع الشديد ليلاً، ومن ثمّ يدفعه إلى الإقبال بشراسة على تناول الطعام.

 

شاهد أيضاً:
.
.
.
اغتصب طالبة، فكيف عاقبه أهلها ؟

الطفل الباكي.. اللوحة التي أحرقت العالم! ..هل تعرف قصتها !

بالصور: صائدا أشباح يوثقان تجارب مرعبة في استراليا

10 معلومات صادمة عن الحياة في الفضاء

مراهقة حاولت قتل أمها مرتين بسبب الآيفون

بريطاني يصفع كل من يعطس في الشارع

هكذا تقرأ الرسائل على WhatsApp من دون عِلم المرسِل

ستة أرقام وأعداد جالبة للحظ السيء!