أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

قد يتعرض الإنسان لقدر كبير من الضغوط والتوتر بسبب العمل أو المشاكل الأسرية أو تدهور الصحة أو بسبب سوء الحالة المادية.. أياً كان السبب، لا تقلق لأننا سنقدم لك مجموعة من النصائح المثيرة للتخلص من الضغوط والتوتر الذى تتعرض له على مدار اليوم.

اكتشفي 10 وسائل تخلصك من ضغوط يومك

المثير أن هذه الوسائل لن تتطلب منك الاشتراك فى ماراثون جرى لمسافة 5 أميال أو الاشتراك فى الجيم لمدة ساعة، وهى من الوسائل الفعالة للتخلص من الضغوط، ولكن قد يشعر البعض بالكسل تجاه ممارستها، ولذا نقدم لكم هذه الوسائل البسيطة، والتى تتطلب ممارستها 10 دقائق أو أقل، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الطبى الأمريكى، وتشمل: 

اكتشفي 10 وسائل تخلصك من ضغوط يومك

1. مارس تقنية التنفس والاسترخاء: بدلاً من ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء لعدة ساعات، يمكنك اتباع هذه التقنية البسيطة، أولاً: أجلس على الكرسى أو الأرض، وأحرص على أن يكون ظهرك منتصباً، ثم قم بأخذ نفس عميق أثناء العد من 1 إلى 4، وبعد ذلك قم بكتم النفس لمدة 7 ثوان، ثم قم بإخراجه على مدار 8 ثوان، وكرر هذه العملية لمدة 5 دقائق وستشعر بفارق ملحوظ.

اكتشفي 10 وسائل تخلصك من ضغوط يومك

2.عانق أحد أصدقائك أو أقاربك: حيث يعد العناق والأحضان حسب دورية "Psychological Science" وسيلة ممتازة للحد من القلق والتوتر، كما أنه يساهم فى إفراز هرمون أوكسيتوسين "oxytocin"، والمعروف بدوره فى تعزيز الشعور بالاسترخاء والثقة والحنان.

اكتشفي 10 وسائل تخلصك من ضغوط يومك

3.رعاية أحد الحيوانات الأليفة: حيث يساهم ذلك فى رفع مستويات السيروتونين بالدم وكذلك الدوبامين، وهما من الموصلات العصبية المعروفة بدورها فى تهدئة الجسم.