أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

عند البدء في نظام غذائي لخفض السعرات الحرارية، يمكنك أيضا التفكير بعقلانية والبحث عن توزان بين ما تشتهين وما تحتاجين إليه. نقدم لك هذه النصائح الرائعة لوقت اشتهاء الاطعمة غير الصحية والغنية بالدسم التي غالبا ما تعيق تقدمك في خسارة الوزن.

 

5 نصائح رائعة ستساعدك على وقف الشهية لأطعمة غير صحية

1.أعرفي لماذا: أولا وقبل كل شيء، افهمي سبب حدوث نوبة اشتهاء الطعام غير الصحي. يمكن أن تنشأ الرغبة الشديدة  في تناول طعام دسم نتيجة لعدد من الأسباب مثل انخفاض مستويات السكر، ونقص المواد الغذائية الرئيسة، والتغيرات الهرمونية. معرفة السبب سوف يساعدك على معالجة المشكلة.

5 نصائح رائعة ستساعدك على وقف الشهية لأطعمة غير صحية
2.أنا لا اراه، أذن أنا لن أكله. أذهبي الى المطبخ وأنظري جيدا حولك، سوف ترين أكياس الشبس والكعك والبسكويت والشوكولاته وغيرها من الأطعمة غير الصحية. تخلصي منها فورا. نظفي بيتك من هذه الأطعمة التي يسهل التقاطها وتناولها. حتى لا تشعري بالندم.

 

5 نصائح رائعة ستساعدك على وقف الشهية لأطعمة غير صحية
3.الحفاظ على الهدوء والنوم الجيد. عندما نشعر بالتوتر والاجهاد بسبب قلة النوم، يقوم الجسم بافراز هرمون الإجهاد “الكورتيزول”، الذي يقوم بدوره بتحفيز الشهية. عندما تشعرين بالتوتر أو الاجهاد، اشربي كوبا من الحليب أو اللبن أو الشاي العشبي.

5 نصائح رائعة ستساعدك على وقف الشهية لأطعمة غير صحية

4. 5 وجبات صغيرة في اليوم خير من 3 وجبات كبيرة. وجود وجبات صغيرة خلال اليوم تحتوي على أطعمة صحية يمكن أن يساعدك على وقف عادات الأكل الخاطئة. عند تناول وجبات متكررة، فإن نسبة السكر في الدم لن تنخفض فجأة بل ستبقى ثابتة. وهذا يقلل من إمكانية الرغبة الشديدة في النهام.
5.هل أنت جائعة حقاً؟ اذا كنت حقا تشعرين بالجوع استخدمي البدائل، مثل التفاح والكمثرى والجوز أو الخضار المقطعة. أما اذا كنت في مطعم فيمكنك طلب اللبن قليل الدسم بدلا من المثلجات والفواكه بدلا من الحلويات.