دبي, الامارات العربية المتحدة, 3 يناير 2014 – 

 قالت دراسة طبية حديثة إن الاشخصا الذين يفرطون في تناول اللحوم الحمراء ولا يتبعون أنظمة غذائية متوازنة يكونون اكثر عرضة للتأثيرات السلبية على النوم في أوقات لاحقة من اليوم, والتي تسبب الأرق.  

واشارت الدراسة إلى سلسلة من العادات الخاطئة التي قد تتسبب في الأرق ومنها القراءة  في اضاءة غير مناسبة, لأنها تؤثر على عواطف واحاسيس الانسان وتجعله متقد الفكر, ويعصب عليه الخلود الى النوم بسهولة.

كما لفتت الدراسة إلى أن تطهير الفم بغسول النعناع أو حلوى النعاناع يتسبب في تحفيز خلايا المخ .  

أمراض السرطان:

 المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان وصندوق أبحاث السرطان العالمي  صرحوا بأن هنالك أدلة مقنعة أن أكل اللحوم الحمراء يزيد من نسبة الإصابة بسرطان القولون وأن احتمالية الإصابة بسرطان المريء والرئة والبنكرياس وسرطان الرحم تزداد مع أكلها ونصحوا بالحد من استهلاكها إلى أقل من ٣٠٠ جرام من اللحم الأحمر في الأسبوع.

 أمراض القلب والأوعية الدموية:

كما استهلاك اللحوم الحمراء سبب في حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية ويعزى ذلك إلى النسبة العالية التي تحتويها اللحوم الحمراء من الدهون المشبعة.

 في عام ١٩٩٩م أجرت رابطة رعاة لحوم البقر القومية (بالإنجليزية: National Cattlemen’s Beef Association) دراسة ,مع العلم أنها مجموعة مناصرة لمنتجي لحوم البقر, شملت ١٩١ شخص يعانون من ارتفاع في كولسترول الدم.

  ووضعت لهم نظام غذائي يحتوي على ٨٠٪ كحد أدنى من اللحوم وقسّمت الأشخاص المشاركين في الدراسة إلى مجموعتين إحداهما تتناول لحوم حمراء صافية أي هبر والأخرى تتناول لحوم بيضاء.

  فكانت النتيجة أن نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية شبه متطابقة في المجموعتين. هذه الدراسة تبين أن استهلاك اللحوم الحمراء الصافية أي الهبر قد تساعد في خفض نسبة الدهون في الغذاء للأشخاص المصابين بارتفاع مستوى كولسترول الدم.