أخبار الآن | دبي- الامارات العربية المتحدة (مجلة حياتك)

كريم الليل لا يساعد فقط على الوقاية من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرة الوجه، لكنه أيضًا يمنحك إطلالة أصغر سنًا وأكثر شبابًا مع بشرة نضرة ومشرقة. إن كنت لا تزالين في حيرة عند اختيار كريم الليل المناسب، من خلال هذا المقال سنقدم إليكِ أهم المعايير الي تساعدك على ذلك. 

اقرأ أيضا: اتبعي الخطوات التالية وستشعرين بأنك أصغر بـ 10 سنوات

لا شك أن كريم الليل يلعب دور حيوي في حياة أي امرأة، خاصةً خلال فترة الثلاثينات. قد يكون استخدام كريم الليل أمر غير شائع بالنسبة للكثير من النساء، لكن مع اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة، هناك الكثير من الفوائد والمنافع الجمالية وراء استخدامه. 
كيف تختارين كريم الليل المناسب بحسب عمرك؟

النساء بدءًا من مرحلة الثلاثينات هن الأكثر حاجة لاستخدام كريم الليل، فتبدو البشرة مرهقة، شاحبة وجافة مع التقدم في العمر. 

تحتاج النساء في نهاية مرحلة العشرينات لاستخدام كريم ليلي غني بالمكونات الطبيعية كالألو فيرا، العسل والزيوت الطبيعية. وخلال مرحلة الثلاثينات، لابد من استخدام المكونات الحيوية كالأحماض الأمينية، السيراميدات، الرتينول ومضادات الأكسدة. 

خلال مرحلة الأربعينات، لا بد من استخداما كريما الليل التي تحتوي على الببتيدات، خلاصة الصويا والفيتامينات. أما خلال مرحلة الخمسينات، فمن الضروري اختيار الكريمات ذات الجودة العالية مع المكونات الفعّالة والطبيعية. 

الشئ الأكثر أهمية هو أن كريم الليل المستخدم على الوجه لا بد أن يناسب نوع بشرتك، وألا يتسبب في تحسس البشرة. اختاري الكريمات التي تساعد على إبقاء الجلد ناعم، مرن ورطب. 
فوائد استخدام كريمات الليل

نظرًا لكثرة العناصر الغذائية والفيتامينات المتوافرة في كريم الليل، فيقدم العديد من المنافع لبشرتك بعدة أشكال. من أهم فوائد كريم الليل للعناية بالبشرة:

– يساعد على ترطيب البشرة. 

– يمنع ظهور آثار الشيخوخة المبكرة.

– يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

– يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين. 

– يساعد على إزالة أثار النمش والبقع الداكنة على بشرة الوجه. 

– يعمل على تجديد خلايا البشرة. 

– يساعد على علاج تصبغات البشرة. 

– يزيل الترهلات. 
أفضل الطرق لاستخدام كريم الليل:

لا بد أن نذكر أن كريم الليل مصمم خصيصًا للاستخدام الليلي، فلا يجوز استخدامه أثناء النهار. قومي أولًا بغسل بشرة الوجه جيدًا باستخدام منظف مناسب، وزعي كمية مناسبة من كريم الليل على بشرة الوجه باستخدام أطراف الأصابع. بعدها، قومي بتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية، ولا تنسي تدليك منطقة الرقبة. 

كريم الليل هو المستحضر الجمالي الأكثر حاجة خلال روتينك اليومي، كما أنه العلاج المثالي للتخلص من جفاف، تشققات وتجاعيد البشرة. 

اقرأ أيضا:

عدم إزالة المكياج قبل النوم يدمر البشرة!

 اليك سيدتي بعض الخدع والنصائح لعلاج جفاف الآيلاينر