أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( مجلة جمالك)

 تعيشين ضغطاً لا يقاوم وفوضى عارمةً نتيجة العمل وعدم وجود وقتٍ كافٍ لرعاية نفسك والاهتمام ببشرتك ومقاومة علامات الشيخوخة؟ نقدّم لكِ 8 خطوات تعيدك 10 سنوات إلى الوراء.

اقرأ أيضا:  اليك سيدتي بعض الخدع والنصائح لعلاج جفاف الآيلاينر

– استخدمي لوناً خفيفاً من أحمر الشفاه
حيث يلاحظ أن الألوان الداكنة تجعل الشفاه تبدو أقل سمكاً، لذا ضعي القليل من ملمّع الشفاه في مركزها من الداخل حتى تبدو الشفاه أكثر تألقاً.

– اضحكي
تؤكد دراسةٌ أجريت في جامعة جنوب كاليفورنيا أن الضحك يقوّي المناعة بمقدار 25% وفي نفس الوقت يبطّئ من ظهور الشيخوخة.

– تناولي المزيد من الفاكهة
طبقاً لأحدث الأبحاث المنشورة بالصحيفة البريطانية الطبية فإن استهلاك الفاكهة الطازجة يومياً يطيل عمر حيوية الجسم فالفاكهة ذات خواص مضادة للتأكسد ومحاربة للسرطان.

– أحيطي نفسك بالأصدقاء
تؤكد أحدث الدراسات أن الحياة الاجتماعية التي تحيط بالإنسان وعدم انعزاله عن الناس تطيل العمر وتحقق الشعور بمزيدٍ من السعادة مقارنةً بالوحدة.

– اشربي الحليب
ربما تعتقدين أن تلك النصيحة مكررة ومملة وعادة ما تتردّد على ألسنة الكبار لأطفالهم الصغار، ولكن الحقيقة هي أن الكالسيوم مهم جداً للجسم خاصةً مع التقدم في العمر للمحافظة على مظهرٍ أفضلٍ للشعر والأسنان والأظافر، أما إذا كرهت الحليب فعليك الاتجاه إلى السبانخ والبروكولي.

– خذي قسطاً من الراحة والإسترخاء كل 10 دقائقٍ مرتين يومياً
لمدة عشر دقائق لا أكثر أغمضي عينيك واستمعي الى القرآن الكريم  ومارسي اليوغا أو إقضي عشر دقائقٍ لا تفعلي فيها شيئاً على الإطلاق، وسوف تدهشين لمدى الانتعاش الذي تتركه مثل هذه الدقائق على مظهرك وصحتك.

– استعملي مرطبات الجسم
يجب استخدامها بانتظام وهي الكريمات ذات الأنواع الجيدة وخاصةً على الرقبة والكوعين والركبتين ويفضل اختيار الأنواع التي تقوّي صحة البشرة وتجعلها أكثر تماسكاً في ملمسها مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

– لا تدعي شعرك يعكس مظهراً يوحي بالتقدم في السن
حيث يلاحظ أن الشعر في سن العشرين لن يستمرّ بنفس القوام والشكل في ما بعد ذلك، وإذا لم تعتن به بدرجةٍ كافيةٍ أكثر من ذي قبل فسوف يتأثر مظهرك سلبياً. وأول عنصرٍ للعناية بالشعر هو تناول الغذاء الصحي والفيتامينات ويليه استخدام الزيوت الطبيعية الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

أقرأ أيضا: 

اهم الطرق الطبيعية المنزلية لتقوية الشعر الخفيف

عدم إزالة المكياج قبل النوم يدمر البشرة!