مجهول يعتدي على النساء.. هل تم إيقافه؟

ألقت الشرطة القبض على رجل قالت إنه لكم امرأة بشكل عشوائي على وجهها في تشيلسي، وانتشر مقطع فيديو هالي كيت حول الهجوم على TikTok، وحصد عشرات الملايين من المشاهدات.

وتأتي أنباء الاعتقال في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر شرطة نيويورك أنهم يبحثون الآن في سبع هجمات عشوائية مماثلة على النساء في الفترة ما بين 25 و27 مارس في الحي الصيني والقرية الغربية وتشيلسي وميدتاون. وتعرضت جميع الضحايا للكمات في الرأس والاعتداء عليهن أثناء سيرهن.

وقالت جولي مينين، الرئيسة المشاركة للتجمع النسائي بمجلس المدينة: “هذا حقيقي، ولذا نريد التأكد من أننا وصفناه على هذا النحو وحذرنا النساء منه.. إنه أمر غير مقبول على الإطلاق، كانت هؤلاء النسوة يسرن في الشارع ويتعرضن للضرب بشكل عشوائي”.

مجهول يعتدي على النساء في الشارع.. والشرطة تؤكد علمها

واعتقل سكيبوكي ستورا (40 عاما)، وتقول الشرطة إن ستورا هاجم كيت، 23 عامًا، بشكل عشوائي، بينما كانت تسير في شارع Seventh Avenue بالقرب من شارع 17 بعد الساعة 10 صباحًا يوم الاثنين. ويواجه اتهامات بجنحة الاعتداء والتحرش، ووفقاً لوثائق المحكمة، تم تسجيل الاعتداء على شريط فيديو للمراقبة.

تاريخ من الاعتداءات

قالت الشرطة إن ستورا لديه تاريخ من الاعتداءات المماثلة، وكان قد قُبض عليه في ديسمبر/كانون الأول في أعقاب اعتداءين آخرين مزعومين، وهو محتجز بكفالة قدرها 10000 دولار.

حتى الآن، من بين الاعتداءات الأخيرة التي تبحث فيها شرطة نيويورك، كان ستورا مرتبطًا فقط بالاعتداء على كيت، وقالت المصادر إنه لا يزال مشتبها به في العديد من القضايا المفتوحة الأخرى.

وقالت كيت في مقطع الفيديو الخاص بها بينما كانت تظهر نتوءًا كبيرًا على جبهتها: “يا رفاق، كنت أسير حرفيًا، وجاء رجل ولكمني في وجهي.. يا إلهي، إنه أمر مؤلم للغاية لا أستطيع حتى التحدث.. حرفيًا، لقد سقطت على الأرض والآن تتشكل بيضة الإوزة العملاقة هذه”.

وساعد منشورها واسع الانتشار في تسليط الضوء على عدد من المنشورات المماثلة لنساء أخريات، اللاتي وصفن أيضًا تعرضهن لهجوم عشوائي.

وقالت أوليفيا براند في مقطع فيديو نُشر على TikTok في 17 مارس: “لقد تلقيت للتو لكمة من رجل على الرصيف.. قال آسف ثم لكمني في رأسي” .

مجهول يعتدي على النساء في الشارع.. والشرطة تؤكد علمها

ذكرت امرأة أخرى إنها تعرضت للهجوم في 19 مارس/آذار حوالي الساعة 8 مساءً بالقرب من شارع ديلانسي، وادعت سارة سوزوكي هارفارد أن رجلاً جاء من خلفها ولكمها في مؤخرة رأسها.

كما ادعت ميكايلا تونيناتو، الطالبة في مدرسة بارسونز للتصميم، أنها تعرضت لهجوم عشوائي يوم الثلاثاء بعد مغادرتها المدرسة.

وقالت في مقطع فيديو نُشر على TikTok: “كنت أنظر إلى الأسفل، وأنظر إلى هاتفي، وأرسل رسائل نصية، وفجأة جاء هذا الرجل وضربني على وجهي”.

أظهر مقطع فيديو للمراقبة هجومًا على امرأة كانت تسير في شارع جراند أفينيو في كراون هايتس، بروكلين، يوم الثلاثاء.

أوضحت لبرنامج “Inside Edition”: “لقد كسر فكي بالكامل من كلا الجانبين”.

كيف عاد المشتبه به إلى الشارع؟

ألقى الضباط القبض على المشتبه به في هذا الهجوم واتهموه بجنحة الاعتداء، وهي جريمة لا تستحق الكفالة، لذلك عاد إلى الشارع.

“هل هناك قلق من أنه ليس من الواضح أن هذا هو نفس الشخص؟” سألت ليزا روزنر من شبكة سي بي إس نيويورك مينين.

وقالت مينين: “من المؤكد أنه ليس من الواضح أنه نفس الشخص، وفي محادثاتي مع شرطة نيويورك، يبدو أنه أكثر من شخص واحد.. من الواضح أن شخصًا واحدًا هو أكثر من اللازم، لكن الأمر يصبح أكثر إثارة للقلق إذا أصبح هذا نمطًا في الممارسة العملية”.

 

 

ونشرت شرطة نيويورك في بيان أنها: “على علم بمقطع فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي يصور امرأة تعرضت لاعتداء عشوائي في هجوم غير مبرر.. وقد تم القبض على هذا الشخص واتهامه وهو مجرم مجرم وله سجل إجرامي واسع”.

تابع البيان: “تمكن محققو شرطة نيويورك من التعرف على الرجل بعد أن تم القبض عليه سابقًا لارتكابه هجمات مماثلة، ليتم إطلاق سراحهم مرة أخرى في شوارعنا.. وسيكون هذا الحادث هو الاعتقال الثالث له خلال الأشهر الستة الماضية.. وسيستمر الضباط في الحفاظ على صمودهم في الجهود لوقف المجرمين العنيفين، وضمان سلامة مجتمعاتنا”.

يثير بيان شرطة نيويورك مرة أخرى مسألة كيفية تعامل النظام القضائي مع مرتكبي الجرائم المتكررة، وهو أمر تحدث عنه العمدة إريك آدامز مرارًا وتكرارًا.

في الآونة الأخيرة، أثار آدامز قضية العودة إلى الإجرام في أعقاب مقتل ضابط شرطة نيويورك جوناثان ديلر، الذي زُعم أنه أطلق عليه النار على يد رجل تم القبض عليه بتهمة السلاح في أبريل 2023 .

وتحث الشرطة أي شخص قد يكون ضحية أيضًا على التقدم.