من خلال فيسبوك.. قطّ أصبح نجماً في كوريا الجنوبية

قرّرت حكومة مدينة جويانغ الكورية الجنوبية تنشيط صفحتها عبر موقع “فيسبوك“، وذلك من خلال الاعتماد على صور قطّة، الأمر الذي جذب الكثير من المتابعين في كوريا الجنوبية.

وساهمت هذه الخطوة في تمييز المدينة عن أقرانها، وباتت صورة القطة تمثل شخصية المدينة.

وفعلياً، فقد جرى رسم شكل القطة ومُنحت اسم “جويانغ جويانغ يي”، وإثر القيام بتحميل صورتها ضمن خانة صورة الملف الشخصي، ارتفع عدد المتابعين ضمن الصفحة بشكل كبير.

وفي الواقع، فإن الناس تفاعلوا بشكل كبير مع تلك الفكرة التي برزت في العام 2013، وكانت في البداية نُكتة ثم تحولت إلى واقع.

واليوم ، أصبح لدى منصات وسائل التواصل الاجتماعي في المدينة، بما في ذلك “فيسبوك”، أكثر من نصف مليون متابع. حتى أن صور “جويانج جويانج يي” تظهر في بهو قاعة المدينة.

ويرحب ملصق قطة بالزوار، كما أن تمثال لقط مقنع يقوم بتذكير الناس بارتداء الكمامات الخاصة بهم في زمن “كورونا”. حتى أن هناك “منطقة تصوير” خاصة تمكّن الزوار من التقاط صورة مع “جويانج جويانج يي”، وفق ما ذكرت شبكة “CNN“.

وغالباً ما تُعزى شعبية القطط المكتشفة حديثاً إلى أنماط الحياة الحديثة وزيادة الأسر الفردية في كوريا الجنوبية. ومن المعروف أن القطط تتطلب اهتماماً ورعاية أقل من الكلاب، في وقت يقول الكثيرون إنّ مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط تمنحهم إحساساً بالشفاء العاطفي.

شاهد أيضاً: تريندينغ الآن | لماذا غضب الشارع الكويتي على الكلاب الضالة؟