ذكرت وسائل إعلام مصرية أنهم جرى اعتقال سيدة لفترة وجيزة بعد اتهامها بصنع مأكولات بطريقة تتضمن إيحاءات جنسية.

وكان مصريون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لحفل عيد ميلاد بنادي “الجزيرة”، أحد أشهر النوادي الرياضية في القاهرة، وقد تناولت فيه المدعوات حلويات تمت صناعتها على شكل “أعضاء تناسلية”، الأمر الذي أثار ضجة واسعة، وأدى إلى ردود أفعال رسمية من قبل السلطات الأمنية والدينية في البلاد.

وكانت إحدى المشاركات بالحفل قد صورت الكعكة ونشرتها عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك. وعقب الانتشار الواسع للصورة ووسط موجة من الانتقادات، أوقفت الأجهزة الأمنية المصرية القبض المتهمة بتصنيع قطع الحلوى المثيرة للجدل. ووفقاً للتقارير، فقد تبيّن أن المرأة تتخذ من مسكنها مصنعاً لتلك الحلوى، وقد اعترفت بارتكابها الواقعة.

وخلال التحقيقات، أوضحت المتهمة أنها صنعت الحلوى بناء على طلب العضوات، اللواتي أرسلن لها صوراً على تطبيق واتساب وطلبن منها تصميم حلوى على هذه الشاكلة.

 وبعد انتهاء تحقيقات النيابة، وجهت النيابة للسيّدة اتهامات بـ”تصنيع مأكولات بطريقة تتضمن إيحاءات جنسية صريحة”، لتصدر بعد ذلك قراراً بإخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه مصري، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

دار الإفتاء في مصر تعلق

بدورها، علقت دار الإفتاء في مصر على الواقعة قائلة: “نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحرم شرعًا ومُجرم قانونا وهو اعتداء على منظومة القيم وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته”.

من جهتها، أعلنت وزارة الشباب والرياضة التي تنظم عمل الأندية الرياضية في مصر تشكيل لجنة للتحقيق في الصور المتداولة واستدعاء إحدى السيدات اللواتي ظهرن في الفيديو.

ومن خلال الصور المنتشرة، نجحت الجهات الأمنية في تحديد هوية 3 عضوات في حفل “تورتة الأعضاء التناسلية”، كذلك حددت هوية ملتقط تلك الصور ومن تولى مسؤولية نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وفي مجلس النواب المصري، تقدم البرلماني خالد عبدالمولى، بطلب إحاطة إلى وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بشأن الواقعة، وأكد على ضرورة إجراء تحقيق عاجل بشأن ما حصل.

تريندينغ الآن | 500 رصاصة على مطعم في العراق بسبب نفاذ وجبة “الباجة”

عدد من الزبائن في العراق قاموا بتحطيم مطعم يقع في محافظة أربيل بإقليم كردستان وضرب عماله وإطلاق مئات الأعيرة النارية عليه بسبب نفاذ وجبة “الباجة” الشهيرة.