أخبار الآن | دبي – وكالات

يطمح جميع الموظفين لزيادة رواتبهم، إلا أنهم يخجلون في طلب ذلك من مدرائهم، خشية من أن يضعهم ذلك في موقف محرج. وعلى الموظف أن يتوقع أن الأمور قد لا تسيرُ لصالحه في حال قرر ذلك، ويمكن للمدير أن يعلّق بطريقة سلبية على أدائه.

ومع هذا، فإن هناك العديد من الشروط التي يجب الإلتفات لها قبل المطالبة بزيادة الراتب.. فما هي؟

الرقم الشرط الشرح
1 الأداء الموظف الذي عمل بجدّ خلال العام، عليه توثيق جميع إنجازاته وتدوين قائمة بالأشياء التي قام بها لمساعدة الشركة على النمو، خصوصاً من ناحية الإيرادات. كل ذلك، يجب أن يتمّ قبل التحدث مع المدير بشأن الراتب.
2 مراعاة وضع الشركة يمكن أن يكون الموظف قد حقق الكثير من الإنجازات، إلا أن وضع المؤسسة قد لا يكون جيداً من الناحية المالية. ولذلك، فإن على الموظف أن يقدّر الظرف المناسب لطلب زيادة على الراتب، والإنتظار كي يتحسن وضع الشركة، خصوصاً إذا زادت الإيرادات.
3 إجراء بحث عن الرواتب التي يحصل عليها الآخرون في السوق قبل التحدث مع المدير بشأن زيادة الراتب، يجب على الموظف إجراء بحث عن متوسط الرواتب التي يحصل عليها الآخرون في نفس مجاله أو في نفس وظيفته، ويمكنه القيام بذلك بالاعتماد على الإنترنت ومواقع مقارنة الرواتب. وفي حال وجد الموظف أن راتبه أقل من متوسط الرواتب في السوق، فحينها يكون من الأسهل التفاوض على زيادة راتبه.
4  الحصول على التدريب اللازم في الكثير من الأحيان، قد يرى صاحب العمل أن الموظف يفتقد بعض المهارات، وهو الأمر الذي يقف عقبة كبيرة أمام زيادة الراتب. ولذلك، يجب على الموظف أن يعمد إلى تطوير مهاراته الذاتية من خلال التدريبات الإضافية.

كورونا … 6 نصائح فعالة للعمل من المنزل

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، ونمو المرض بسرعة ، تم إلغاء بعض الأحداث للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ووضعت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان أن موظفيها في مأمن من عدوى (COVID-19).

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لون طيور ”الفلامينغو“ الورديّة يكشف عن مدى عدوانيتها (دراسة)