أخبار الآن |  brightside

أن تكون سائقًا ذات خبرة فهذا لا يعني أنك تعرف كل شيء عن السيارات،  هناك أشياء قد تجهلها مثل معرفة أن سائل غسيل الصحون مفيد لتنظيف النوافذ، وكيف يمكن للجوارب منع مساحات الزجاج من التجمد في فصل الشتاء ، وغيرها الكثير.
إليك 8 حيل قد تحتاجها أثناء إستخدامك للسيارة:

1. استخدم زر إعادة دوران الهواء عندما تكون عالقًا في حركة المرور لإعادة تدوير الهواء الملوث.

KEMEROVO, RUSSIA - JULY 25, 2019: Smoke from forest fires in the city of Kemerovo in south Siberia; currently large areas of West Siberia are hit by wild fires. Danil Aikin/TASS (Photo by Danil AikinTASS via Getty Images)

(Photo by Danil AikinTASS via Getty Images)

ربما يكون هذا الزر هو أحد الأزرار الأكثر نسيانًا على لوحة قيادة السيارة لأي شخص، فإن زر إعادة دوران الهواء له فائدة بالفعل.
يعيد تدوير الهواء داخل سيارتك ، بدلاً من سحبها من الخارج. قد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت عالقًا في حركة المرور والهواء الخارجي ممتلئًا بالدخان. فقط اضغط على زر إعادة الدوران لإغلاق تدفق الهواء من الخارج. يمكنك أيضًا القيام بذلك خلال فصل الصيف للحفاظ على الهواء البارد.

2. توفير الوقود عن طريق إزالة الوزن غير المرغوب فيه في السيارة.

لتكون سائقاً بارعاً.. عليك معرفة هذه الحيل الـ 8 (صور)

Storyblocks

استهلاك الوقود يرتفع كلما زاد الوزن في السيارة لأن المحرك يحتاج إلى حرق المزيد من الوقود من أجل التسارع والحفاظ على حركته.

3. استخدم سائل غسل الصحون لإزالة الأوساخ عن النوافذ.

Driving in rain. Focus on raindrops on the window

Storyblocks

يمكن أن يكون سائل غسل الصحون وسيلة جيدة ورخيصة لتنظيف نوافذ سيارتك وزجاجك الأمامي بعد سنوات من الاستخدام. فمع مرور السنوات قد يصعب إزالة بصمات الأصابع حتى مع وجود منظف زجاجي جيد.
ما عليك سوى تناول منشفة مبللة ودافئة واستخدام قطرة من سائل غسل الصحون وبدء التنظيف. بعد ذلك ، تابع الإجراء المعتاد لتنظيف النوافذ. سائل غسل الصحون مفيد حقًا في إزالة جميع أنواع الأوساخ.

4. استخدم غطاءًا متحركًا على الزجاج الأمامي للوقاية من أشعة الشمس

THESSALONIKI, GREECE - AUGUST 1, 2013: View over a hedge of tightly packed cars parked in an open-air car park in the sunshine in front of a commercial building

Storyblocks

أحيانًا تُشكل أشعة الشمس ألمًا وخطرًا حقيقيًا لنا جميعًا كسائقين. لحسن الحظ ، هناك طريقة سهلة للتخفيف من المشكلة: ظلال متحركة. لقد تم استخدام هذه الطريقة بالفعل من قبل السائقين لسنوات ، لذلك أثبتت فائدتها مرارًا وتكرارًا.

5. الجوارب على مساحات الزجاج الأمامي

Man scrapes ice from his windshield as snow, freezing rain and ice pellets hit the Greater Toronto Area just in time to make it a messy morning commute in Toronto, Ontario, Canada, on February 6, 2019. (Photo by Creative Touch Imaging Ltd./NurPhoto via Getty Images)

(Photo by Creative Touch Imaging Ltd./NurPhoto via Getty Images)

خلال فصل الشتاء قد تتساقط الثلوج وتغطي السيارات وبالتالي الزجاج والمساحات. لمعالجة هذه المشكلة يمكن سحبها للأعلى وتغطيتها بالجوارب القديمة. هذه الطريقة ستحمي المساحات من الثلج والجليد والمطر والبرد الشديد.

6. ضع سيارتك على تطبيق GPS الخاص بك لتتذكر المكان الذي ركنت فيه.

Woman using the Grab app on an Apple iPhone 6 Ho Chi Minh City Vietnam. (Photo by: BSIP/Universal Images Group via Getty Images)

(Photo by: BSIP/Universal Images Group via Getty Images)

اذا كنت في مدينة لا تعرفها أو في مواقف السيارات العملاقة، ولم تعد تتذكر أين أوقفت السيارة. هناك طريقة مؤكدة لتذكر المكان الذي تركت فيه سيارتك وهي استخدام GPS.

7. حافظ على جهاز التحكم عن بعد لسيارتك منفصلاً عن مفاتيحك.

A hand holding car keys and a remote control for keyless entry.

Storyblocks

يجب عليك إبقاء جهاز التحكم منفصلاً عن مفاتيح السيارة، لكي لا تقع في مشكلة في حال تعرضك للسرقة أو إذا تركت المفاتيح داخل السيارة لأي سبب من الأسباب.

8. إزالة الصدأ الخفيف عبر مشروب الكوكا كولا

A truck is seen at a Coca-Cola bottling plant on July 23, 2019 in Orlando, Florida. Coca-Cola Co. plans to sell an alcoholic, lemon-flavored fizzy drink called Lemon-Do in Japan this fall, following a successful test of the company's first cocktail. (Photo by Paul Hennessy/NurPhoto via Getty Images)

(Photo by Paul Hennessy/NurPhoto via Getty Images)

نظرًا لتوافر الكوكا كولا في كل مكان ، فإنه يعد وسيلة مفيدة ورخيصة لإزالة التشويه والصدأ البسيط لمعادن السيارة.
ما عليك سوى رش السطح الصدئ بالكوكا كولا، ثم استخدم فرشاة (فرشاة أسنان إذا كانت المساحة أصغر) لتفكيك الصدأ. لا تنس تنظيف المنطقة نفسها بالماء بعد انتهائك من ذلك.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عبايات من ورق المقصوص.. آخر صيحات الموضة

المسابقة الأولمبية للروبوتات البشرية في الصين