أخبار الآن | دبي – فيسبوك

كل شخص له فصله المفضل، سواء كان الشتاء أم الصيف، الربيع أو الخريف. وفعلياً، فإن العديد من الأشخاص يحبون الشتاء كونهم يعشقون البرودة من جهة، ويفضلون الطقس الماطر أيضاً، كما أنهم يعتبرون هذا الفصل من أكثر الفصول شاعرية، كونه يحمل النسائم الباردة، ولا يحلو إلّا بالدفئ مع المحبين. كذلك، يعتبر فصل الشتاء فصل الجلسات المغلقة التي تشكل المدفأة أساسها، إذ يتحلق حولها أفراد العائلة.

أما فصل الصيف، فهو الفصل الذي يفضله الكثيرون، كونه يعتبر فصل البحر وفصل الرحلات الطويلة، وهو الفصل الذي ترتفع فيه الحرارة بشكل كبير، حتى تصل في العديد من البلدان إلى معدلات مرتفعة يصعب تحمّلها، كتلك التي طالت أوروبا مؤخراً.

وحالياً، يستعد سكان العاصمة الفرنسية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قد تكون الأعلى في تاريخ المدينة هذا الأسبوع، مع اجتياح موجة حر جديدة شمال أوروبا. وبلغت درجات الحرارة، يوم الإثنين الماضي، في باريس أكثر من 30 من درجة مئوية، إلا أن الحرارة ارتفعت بشكل أكبر لتتجاوز 40 درجة مئوية، أمس الخميس.

ومن المتوقع أن تطال الحرارة المرتفعة شمال فرنسا وأجزاء من بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا. ويؤكد العلماء أن التغير المناخي الذي سببه الإنسان يؤدي إلى إطالة وشدة موجات الحر. وقالوا ان ارتفاع درجة الحرارة بمعدل قياسي في حزيران/يونيو سببه على الأرجح الاحتباس الحراري.

وأشارت دراسة أجراها المعهد التكنولوجي الفدرالي السويسري أنه “لولا التغير المناخي لكانت موجة الحر التي استمرت أسابيع في شمال أوروبا في 2018 مستحيلة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

برنامج تواصل.. شاهدوا حلقة “HAVAS MEDIA” مع هدى طعمة