أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC

مع حلول فصل الصيف، يذهب الكثير من الأشخاص الى البحر، من أجل ممارسة السباحة وأخذ حمام شمس. ومع هذا، فإنّ الاطباء ينصحون باستخدام المراهم الواقية من حروق الشمس خصوصاً لأصحاب البشرة الحسّاسة.

وخلال الموجة الحارة التي اجتاحت بريطانيا في العام الماضي، أصدر العلماء إرشادات جديدة بشأن استخدام تلك المراهم. يقول الدكتور ولايات حسين، من الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية: “لن أستخدم ذلك كقاعدة صارمة وثابتة. من الأفضل الاستمرار في دهن الجسم حتى يتم تغطيته كله. إننا نرى أن من 6 إلى 8 ملاعق صغيرة كافية لتغطية الجسم، لكن هذا يعتمد بالتأكيد على كمية الملابس التي يرتديها الشخص. من الأفضل تغطية كل البشرة المعرضة للشمس بالمرهم. ولذلك إذا كنت على الشاطئ ولا ترتدي الكثير من الملابس، استخدم أكثر من 6 ملاعق صغيرة”.

يلفت حسين إلى أنها “مثل أي منتج آخر، تحتوي المراهم المضادة للشمس على مواد حافظة، لذا يتعين على الشركات المصنعة حماية نفسها، من المنتجات التي تسيئ لسمعتها”. وقال: “عليك فقط اتباع النصائح المطبوعة على العبوة، كما أن وضع مرهم الشمس في الثلاجة ليس له تأثير كبير. من الجيد أن يتم تخزينه في مكان بارد وجاف، حسب ما تقوله توصيات الشركات المصنعة”.

وأشار الطبيب إلى أنه “عندما تكون في الخارج، يجب أن تدهن جسمك كل ساعتين إلى ثلاث ساعات”، موضحاً أنه “إذا كان الشخص يأخذ حمام شمسٍ بمفرده، يجب ألّا يترك ظهره مكشوفاً”. وقال: “ما لم يكن جسمك مرناً بالفعل، لن تستطيع دهانه، لذا يجب عليك أن تطلب من شخص آخر مساعدتك. وهنا تصبح الملابس مهمة للغاية. إذا كنت ترتدي ملابس السباحة، فعليك أن تطلب من شخص آخر أن يدهن لك المرهم بشكل جيد”.

وعن الوقاية من حروق الشمس، يقول حسين أنه “بعد ذلك يجب تجنب الشمس وشرب الكثير من الماء، وترطيب جسمك جيداً بالماء، وتهدئة البشرة باستخدام مرهم مرطب”.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

الديتوكس الرقمي وفوائده للتخلص من إدمان التكنولوجيا