أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

مشهد هارب من حكايات مسلسل كان يا ما كان، صوت أمواج البحر وسحر الغموض والضباب، صفات تغلب على المشهد وتأسر روح الصياد الحالم بحورية البحر أو كنز يخرج في شباكه من الاعماق.. ويكتمل المشهد بزجاجة تتهادى على صفحة الماء بداخلها رسالة من المجهول من بلاد ما خلف البحار.

وهكذا حصل، فقد وصلت زجاجة وُضع في داخلها رسالة إلى شواطئ قطاع غزة الأسبوع الماضي. وتقول الرسالة كما جاء في نصها: "مرحبًا.. شكرًا لالتقاط الزجاجة من الماء! نحن نقضي إجازتنا في جزيرة رودس اليونانية، وأحببنا أن نعرف مدى المسافة التي بإمكان الزجاجة قطعها مع الرسالة الموجودة في داخلها".

إقرأ: ما الذي يجعل "ملبورن" المدينة الأفضل للعيش في العالم؟

ويبدو أنّ الزجاجة استطاعت أن تقطع مسافة 800 كيلومتر، إذ بدأت مسارها في جزيرة رودس اليونانية، ثم مرّت في تركيا وقبرص لتصل أخيرًا إلى قطاع غزة الفلسطيني. وبحسب موقع  "إن بي آر" الأمريكي، التقط أحد الصيادين الفلسطينيين البالغ من العمر 54 عامًا الزجاجة.
 
وقال الصياد الذي يدعى جهاد السلطان: "كانت هذه أول رسالة تصلني وفيها عنوان بريد إلكتروني وتوقيع باسم زاك آند بيث".وتواصل الموقع الأمريكي الذي حصل على نص الرسالة مع الشخصين اللذين كتباها وهما الطالبة البريطانية بيثاني رايت، البالغة من العمر 22 عامًا، وصديقها الطبيب زاك مارينار،البالغ من العمر 25 عامًا.
 
وقالا إنّهما أرسلا الرسالة في 4 تموز/يويليو ليجدها السلطان في 15 آب/ أغسطس.

إقرأ ايضا: سحابة حمراء اللون تثير التساؤل في البرازيل.. (فيديو)