أخبار الآن | دبي – الإماارات العربية المتحدة 

بعد شهور من دعوات مجموعات حقوقية نسوية، اتخذت العاصمة الإسبانية، مدريد موقفا جادا للحد من جلوس الرجال بساقين متباعدتين في المواصلات العامة. وفقا لموقع "سي ان ان" بنسخته العربية.

وأدخلت شركة النقل العام المملوكة للدولة "EMT" في العاصمة الإسبانية، علامة جديدة تمنع الرجال من مباعدة الرجلين أثناء الجلوس في الحافلات التابعة للشركة.

وقالت الشركة التي تدير أكثر من 200 خط حافلات وتنقل أكثر من 400 مليون راكب سنويا، إن "مهمة الرمز الجديد، هي التذكير بالحاجة إلى الحفاظ على السلوك المدني واحترام المساحة التي تجمع الركاب على متن الحافلات".

إقرأ: مائدة غداء بـ2.68 مليون دولار! لماذا؟ إليكم قصتها

وقالت شركة "EMT" إن القرار اتخذ بعد التشاور مع مكتب المساواة بالمدينة، وردا على حملة أطلقتها مجموعة نسائية يطلق عليها اسم "Microcorrelatos Feministas" والتي تقدمت بطلب وقف الرجال عن "غزو الفضاء الشخصي"، حيث اجتاح هاشتاغ "#MadridSinManspreading" أو "مدريد بدون رجال متباعدي الساقين" مواقع التواصل الاجتماعي، ما مكن من جمع 11 ألف توقيع افتراضي على العريضة.

إقرأ: شاهد كيف دمر "ريتشارد هاموند" نجم "توب غير" سيارة بقيمة 2.5 مليون دولار

وكانت نيويورك أول مدينة بارزة تقوم بحملة ضد جلوس الرجال برجلين متباعدتين، أو ما يعرف بـ"manspreading" في وسائل النقل العمومية عام 2014، إلى أن تم إعادة طرح القضية مجددا في إسبانيا هذا العام.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

مظاهرات في معرة النعمان تندد بعدوان هيئة تحرير الشام