أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

جدّد مهرجان دبي السينمائي الدولي، وللعام العاشر على التوالي، دعوته لطلبة الصحافة والإعلام وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية من جميع أنحاء دولة الإمارات للمشاركة في برنامج «جائزة الصحافيين الشباب»، الذي ترعاه صحيفة «غلف نيوز». 
وسيتم اختيار ثمانية صحافيين موهوبين لمنحهم فرصة فريدة لاكتساب الخبرة في مجال الكتابة الصحافية والتغطية الإعلامية، على أن يُختار فائز واحد ليحصل على لقب «جائزة الصحافيين الشباب»، وفرصة التدرّب مع فريق «غلف نيوز».
وتوفر «جائزة الصحافيين الشباب» للمشتركين حضوراً حصرياً للمهرجان الذي يستقبل أشهر المخرجين وصانعي الأفلام والمتخصصين في الصناعة من الدولة والمنطقة والعالم، وذلك من خلال تجربة حقيقيّة في عالم الصحافة والإعلام خصوصاً في مجال الترفيه. وتقدم المسابقة أيضاً، فرصة مثالية لطلبة الجامعات في الدولة وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية لخوض تجربة عمليّة قيّمة، وإنجاز بداية ناجحة في حياتهم المهنية، وذلك من خلال تزويدهم بالدعم والإرشاد من فريق العمل المخضرم لـ«غلف نيوز تابلويد»، الملحق الإنجليزي الأكثر توزيعاً على مستوى دولة الإمارات.

وبمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق هذه المبادرة، قال رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، عبدالحميد جمعة: «إن المهرجان يطمح إلى دعم تطوير صناعة الأفلام ككل، وتنمية مواهب كل من يسهم فيها. وتعد الصحافة والإعلام مهارة قيّمة، فإذا افتقرت الصناعة إلى الدعم الكافي من الصحافة، فإنّها ستفتقد فرصة التقديم المناسب إلى الجمهور»، وأضاف «نفخر بالوصول إلى العام العاشر لهذه المبادرة القيّمة والفريدة التي تمنح الطلبة تجربة توازي خبرة سنة، كما نتقدم بالشكر إلى ملحق تابلويد من صحيفة غلف نيوز على دعمهم للمشتركين».

وقال مدير تحرير «غلف نيوز»، محمد المزعل: «نفخر بمنح الصحافيين اليافعين الفرصة لكسب الخبرة من مجموعة من الصحافيين والمحررين والمصورين المحترفين. كما أننا نفخر بتعاوننا مع مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يعتبر أحد أكثر الأحداث الفنية والسينمائية شهرة ومتابعةً في المنطقة». وقال المحرر في «غلف نيوز»، ديفيد توسينغ، إن المشتركين في هذه المبادرة «سيمتلكون فرصة فريدة تُمكّنهم من المشاركة في حدثٍ عالمي، والعمل مع إحدى أكبر الصحف في دولة الإمارات. ونحن متأكدون أنّ هذه الدورة ستكون مليئة بالأعمال الجيّدة والمعرفة والفرح، تماماً مثل الدورات السابقة، وهو ما يزيد من حماسنا لاستقبال المشاركين الجدد».

 

اقرأ أيضا:

بالصور: لأول مرة سينما تعليمية رباعية الأبعاد في دبي!

"سفينة شباب العالم" في الإمارات للمرة الأولى