أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لطالما كان فرو الحيوانات مادة تمنح الأزياء فخامة ملفتة، وخصوصا إذا ما كانت معروضة على واجهات المحال الأشهر في العالم، فتتباهى باقتنائها سيدات المجتمع المخملي.. إلا أن الحال يبدو أنه ماض نحو تحول جذري فرضته أسباب بيئية وإقتصادية.

فقد أعلن ماركو بيتساري، الرئيس التنفيذي لدار الأزياء الإيطالية الشهيرة "غوتشي"، أن الشركة ستبدأ، من العام المقبل، مزادا علنيا تعرض فيه الفراء الحيوانية بجميع أصنافها. وفقا للـ"غارديان" البريطانية.

وكشف بيتساري، خلال كلمة ألقاها أمام "لندن كوليدج أوف فاشن"، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تخلي الشركة عن الفراء في أزيائها الفخمة، وقال إن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من مجموعة ربيع وصيف 2018 .

وأكد الرئيس التنفيذي لغوتشي أن هذه الخطوة تظهر "التزامنا المطلق بأن تكون التنمية المستدامة جزءا لا يتجزأ من نشاطنا".

إقرأ: ثروة طائلة من الذهب في "مجارير" سويسرا

وقال بيتساري إن النهج الجديد لغوتشي أصبح ممكنا بفضل المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل، الذي تم تعيينه العام 2015. وأشار إلى أنه عند اختيار مدير إبداعي جديد "أردت العثور على شخص يشاركنا الاعتقاد بأهمية القيم ذاتها، وقد شعرت بأن هذا الشخص هو أليساندرو في أول لقاء معه".

وكجزء من التغيير، سيتم عقد مزاد خيري لبيع الأزياء المصممة من فراء الحيوانات، وأشار بيتساري إلى أن العائدات ستذهب الى منظمتين تعنيان بالدفاع عن حقوق الحيوانات هما "Humane Society International" و"LAV".

وقد أشادت كيتي بلوك، رئيسة "Humane Society International"، في بيان لها، بقرار غوتشي معتبرة إياه "قرارا رحيما"، و"سيغير المعطيات" وسيخلف "أثرا كبيرا" لدى دور الأزياء في جميع أنحاء العالم.

ومن المنتظر أن تصبح غوتشي جزءا من المجموعة الدولية "Fur Free Alliance" التي تضم أكثر من 40 منظمة تدافع عن الحيوانات وتقوم بحملات توعوية بشأنها، فضلا عن تقديم بدائل عن الفراء في صناعة الأزياء.

والجدير بالذكر أن قرار غوتشي جاء عقب إعلان العلامة التجارية الإيطالية للأزياء "أرماني"، عام 2016، تخليها عن الفرو في مجموعاتها.

إقرأ أيضا: فضيحة القرن.. شكاوى ضد واينستين بدأت بهوليوود ووصلت الى لندن