أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

عاشت ايطاليا جدل كبير إثر الصدمة التي عرفها البلد جراء انتحار فتاة في 31 من عمرها في بحر الأسبوع الماضي في مدينة "موغنانو" قرب نابولي، وذلك بعد خوضها لمعركة قانونية لحذف أشرطة فيديو فاضحة من الانترنت. 

لم تكن الشابة "تيزيانا كانتون" تتوقع يوما النهاية المأساوية لقصتها، فصفحتها عبر الفايسبوك عرفت وابلا من الاهانات بعد الفيديو الذي نشر في الأصل على واتساب مع صديقها السابق، وكان الغرض منه هو إغاظته فقط، لكنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أشهر كانتشار النار في الهشيم، بحسب قناة "euronews". 

اقرأأذكى 10 شعوب في العالم خلال سنة 2016.. هل بينهم عرب؟

وعلى اثر هذا الحادث المحزن، أكدت السلطات الايطالية قائلة: "علينا أن نعجل من اجراءات حذف الفيديوهات أو الرسائل الخطيرة على موقع ما في الانترنت، فالسلطة بإمكانها أن تحد من الفيديوهات الصادمة، كما بامكانها أن تسحبها على الفور من المنصة الاجتماعية، فالصعوبة  الحقيقية هي في حظره على الشبكة بأسرها. 

ثم أضافت قائلة: "علينا أن نستثمر في التربية الرقمية، نحتاج لإفهام الجميع أن البعد الرقمي هو بعد حقيقي ،هو واقع. لهذا السبب يجب علينا أن نستثمر في التربية بداية من التعليم الابتدائي، أبناؤنا يجب أن يتعلموا كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والمخاطر المتعلقة بالانترنت، تماما كما يتعلمون لغة أجنبية". 

اقرأ أيضا: حقائق مذهلة عن برج ساعة مكة… ماذا تخفيه قمته؟

وبحسب نفس المصدر، أكد أن السلطات الايطالية، كغيرها من الدول على اتصال دائم مع مقدمي هذه المنصات الاجتماعية، كما يجب في نفس الوقت لوم الناس الذين يستخدمون الشبكة بغير مسؤولية".