أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تنطلق النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم 2017 وهو الحدث الأبرز والأضخم في الشرق الأوسط، مستضيفا فعاليات مجانية ومتنوعة.

يستمر هذا الحدث لمدة 6 أيام بين 13 و18 نوفمبر 2017، بأكثر من 200 فعالية تعمّ أرجاء دبي برعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن رشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، ويُقام الحدث بالشراكة مع حي دبي للتصميم.

ويدعو أسبوع دبي للتصميم الزوار لاستكشاف الفعاليات المنتشرة في أرجاء المدينة، واكتشاف الآفاق المتاحة أمامهم من فرص للتعلّم والإلهام والتشبيك وإطلاق الأعمال التجارية الجديدة، بهدف تنشيط الحراك في هذا القطاع والاحتفاء بالوقع الإيجابي والآفاق المتاحة لممارسيه في مدينة دبي.
 
 ويقول ويليام نايت، مدير إدارة التصميم في مجموعة أرت دبي: "نفخر ببرنامج أسبوع دبي للتصميم الذي نطلقه، الثلاثاء، والذي يُعَد دليلا على غنى المواهب الكامنة في دبي، والالتزام الذي توليه المدينة لهذا القطاع، وكذلك الاهتمام العالمي الذي حصده الأسبوع في دوراته السابقة".

وقال محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم: "يمكن للزوار التمتع بالبرنامج المتميّز الذي يقدمه حي دبي للتصميم طيلة فترة انعقاده، ببرنامج حافل يضم ورش عمل وتجهيزات فنية.. بالإضافة إلى معرض الخريجين العالمي الذي يطلعنا على إبداعات جيل المصممين الشباب، ويحقق أسبوع دبي للتصميم نموا متزايدا من حيث الحجم والوصول للجمهور في كل عام، وسيتابع مسيرته ليكون منصة راسخة لمجتمع التصميم".

وعلى هامش فعاليات أسبوع دبي للتصميم 2017 تقام مشاريع تدعم قطاع التصميم مثل داون تاون ديزاين ومعرض الخريجين العالمي ومعرض أبواب وحي دبي للتصميم وبرنامج متحدثين لأشهر الأسماء اللامعة بين المهندسين المعماريين والمصممين.

 

اقرأ أيضا:
ولي عهد دبي: دعم الشباب أفضل ضمانة لمستقبل مزدهر

العد التنازلي للقضاء على الأمراض القاتلة في الإمارات !