أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( صحف ) 

تشهد أبوظبي خلال الفترة من 15 أكتوبر الجاري حتى 15 نوفمبر المقبل، إقامة المعرض الدولي متعدد الوسائط «العد التنازلي حتى الصفر.. القضاء على الأمراض التي تهدد البشرية»، بعد سلسلة من المحطات حول العالم، منها متحف ومكتبة جيمي كارتر الرئاسية في أطلانطا، و«المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي» في نيويورك، و«كلية لندن للصحة والطب المداري» في إنجلترا.

المنتدى يهدف إلى تحفيز الجهود الدولية لاستئصال الأمراض التي اقتربت من نهايتها، مثل دودة غينيا، وشلل الأطفال.
وكان «المتحف الأميركي للتاريخ الوطني» قد أطلق المعرض بالتعاون مع «مركز كارتر»، المنظمة الرائدة غير الربحية التي أسسها الرئيس الأميركي السابق، جيمي كارتر، لدعم قضايا الصحة العامة، واستئصال الأمراض.

تشكيل مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات

وينعقد منتدى الصحة العالمي «بلوغ آخر ميل.. العمل معاً من أجل القضاء على الأمراض المعدية» يوم 15 نوفمبر المقبل، تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في «سوق أبوظبي العالمي» بجزيرة المارية، الذي تدور محاوره حول القضاء على الأمراض القاتلة التي يمكن الوقاية منها، التي تُحدث آثاراً مدمرة على الصحة العامة، وتعيق مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كثير من المجتمعات الفقيرة.

"تحدي دبي للياقة" لجعل دبي إحدى أكثر المدن ممارسة للرياضة

ويسعى المنتدى – الذي يشارك فيه مسؤولون حكوميون ورؤساء منظمات تنموية دولية ومنظمات خيرية وخبراء صحة عالميون وممثلون عن القطاع الخاص – إلى البناء على الجهود التاريخية التي تبذلها دولة الإمارات في سبيل القضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

ويتمثل الهدف الرئيس للمنتدى في تحفيز الجهود الدولية لاستئصال الأمراض التي اقتربت من نهايتها، مثل مرض دودة غينيا، وشلل الأطفال، والقضاء على الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها، مثل الملاريا، والعمى النهري.

اقرأ أيضاً : 

الإمارات عبر العصور : صور نادرة و معلومات تاريخية

5 صناع أمل تتوجهم الامارات إلى العالم العربي