يونغ إل بي محتجز لدى الشرطة الفرنسية مع اثنين من أعضاء فرقته

أوقف مغني الراب الأمريكي يونغ إل بي واثنين من أعضاء فرقته في لا ديفانس في المنطقة الباريسية ليل الأربعاء إلى الخميس، لحيازتهم كمية من المخدرات، واحتُجزوا لدى الشرطة، على ما ذكر مصدر مطلع على الملف.

وأشار المصدر إلى أنّ الرجال الثلاثة الذين انبعثت منهم رائحة غريبة، أوقفوا لحيازة ونقل مواد مخدرة. وكانوا يحملون أكثر من 30 ألف دولار.

وكان الفنان المعروف باسم يونغ ال بي، والذي يتابع حسابه في انستغرام 227 ألف شخص، موجوداً في باريس لحضور أسبوع الموضة، بحسب وكيل الدفاع عن يونغ إل بي ستيف روبن.

وأوضح المحامي أنّ الرجال الثلاثة أوقفوا لحيازتهم الكانابيديول، وهي مادة مسموحة في فرنسا، مشيرًا إلى أنّ فترة احتجازهم مُددت مساء الخميس.

وندد روبن، في حديث إلى وكالة فرانس برس، بـ”احتجازهم لدى الشرطة بصورة غير مبررة وغير متناسبة”.

مغني الراب الأمريكي يونغ إل بي مُحتجز لدى الشرطة الفرنسية.. فما السبب؟

ما هي مادة الكنابيديول (سي بي دي)؟

هي واحدة من مئات المركبات التي يتكون منها نبات القنب. يشار إلى أن العنصر الرئيسي في نبات القنب هو مادة تتراهيدروكانبينول (المعروفة اختصارا ب THC “تي إتش سي”)، وهي “المؤثر العقلي” الذي يسبب الهلوسة.

ويؤدي إلى مشكلات صحية. لكن سي بي دي في “حالتها النقية لا يبدو أنها تتسبب في أضرار”، وفق منظمة الصحة العالمية، التي ذكرت أيضا إلى أنه ليس هناك ما يشير إلى أن تعاطيها يؤدي إلى الإدمان.

وينبغي التفريق بين زيت الكنابيديول “سي بي دي” وزيت القنب (cannabis oil)، إذ إن المسمى الأخير يشير بشكل عام إلى أي زيت مستخرج من نبات القنب أو الماريجوانا، والذي قد يحتوي على نسبة عالية من مادة تي.إتش.سي، ما يجعله محظورا في الكثير من البلدان.

وبينما تحظر بلدان عديدة القنب، فإن مادة سي بي دي وحدها غير محظورة في كثير من البلدان الأوروبية، وفي أغلب الولايات الأمريكية، وفي بلدان أخرى مثل كندا والأرجنتين وكولومبيا وأوروغواي.

وفي الولايات المتحدة، ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على موقعها على الإنترنت أنها تعكف حاليا على صياغة بعض القواعد والإرشادات والضوابط بشأن منتجات سي بي دي لضمان تسويقها واستخدامها بشكل آمن.

وفي المملكة المتحدة، يشترط ألا تتخطى نسبة مادة تي إتش سي 0.2 في المئة في منتجات سي بي دي.