فنانون يتبرعون لضحايا سوريا بأجور حفلاتهم

 

شهدت الساحة الفنية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار منها إعلان الصحفية اللبنانية هنادي عيسى تبرع الفنانة نجوى كرم بـ2 مليون دولار، لمساندة الشعب السوري، في الأزمة التي يمر بها حاليًا، بعد فاجعة الزلزال المدمر الذي اجتاح البلاد.

وكتبت هنادي عيسى منشورًا، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، جاء فيه: تبرعت الفنانة اللبنانية الكبيرة نجوى كرم بـ2 مليون دولار، لمساعدة الشعب السوري، الذي تضرر من نكبة الزلزال.

وتابعت هنادي: نجوى كرم رفضت أن يُعلن اسمها، وهي الآن هتزعل مني، هذه هي الأصالة والنخوة، ارفع لك القبعة احترامًا.

في نفس السياق تسابق مجموعة كبيرة من نجوم الفن، لصالح المتضررين من زلزال سوريا، حيث تبرع الفنان جورج وسوف بـ1.5 مليار ليرة سوري، بجانب تبرع الفنانة سلاف فواخرجي وزوجها السابق وائل رمضان بمبلغ 21 مليون ليرة سورية، بما يعادل 89743 جنيهًا مصريًا، بسبب الفاجعة التي تمر بها البلاد حاليًا، بعد حدوث الزلزال.

كما شارك أيضًا الفنان تيم حسن في هذا السباق، بـ مبلغ 107 ملايين ليرة سورية لصالح المتضررين من الزلزال في سوريا، وذلك بالتنسيق مع نقابة الفنانين بسوريا.

وكان من المقرر أن يقام حفل الفنان عمرو دياب بقطر يوم عيد الحب الموافق 14 فبراير، ولكن تأجل بسبب الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

وكان العديد من الفنانين أعلنوا تأجيل حفلاتهم القادمة تضامنا مع ضحايا الزلزال بسوريا وتركيا، في حين تبرع العديد منهم بأجور حفلاتهم أيضًا لأسر الضحايا ودعمهم بسبب الدمار الذي حصل في بلدهم.

وقام المطرب اللبناني مراون خوري بتأجيل حفلاته في الشام، التي كان من المقرر إحيائها بالتزامن مع عيد الحب، وذلك تضامنًا مع ضحايا سوريا والمتضررين من الزلزال.

وكتب مروان خوري عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، قائلًا: نظرًا للكارثة والمأساة التي حلت بأخوتنا في سوريا ولأن الوجع أكبر من أي محاولة للترفيه عنه، سيتم تأجيل حفلاتي في الشام وطرطوس إلى أجل غير مسمى، رافعًا شعار سوريا تستغيث، ارفعوا الحصار عن سوريا.

 

 

في نفس الوقت قررت النجمة أصالة التبرع بأجرها عن حفل دبي حيث كتبت علي حسابها الرسمي بموقع التغريدات ”تويتر“ : مو من عادتي إنّي قول إنّما للإضطرار أحكام ومتل مابعمل في الأزمات لأنّي منكم وواجب عليّي اللي بعمله تبرّعت أيضاً بأحري عن حفل دبي لمن هُمّ أحقّ منّي فيه ماعملت إلًا واحبي تجاه أهلي وأحبّتي ولو فيه حفله كلّ يوم بعملها لنعمّر بيوت خربت وقلوب تعبت.

 

وأكد الإعلامي اللبناني ايلي مرعب أن النجم ماجد المهندس شارك في حملة التبرعات لضحايا الزلزال حيث قرر التبرع بأجر حفله في فبراير الكويت يو ١٠ فبراير الحالي.

وعلى نفس النهج قرر العديد من نجوم سوريا التبرع بمبالغ مادية للضحايا فبعد سلاف فواخرجي وزوجها السابق تبرع الفنان معتصم النهار بمبلغ ١٧٥ مليون ليرة سورية عن طريق اليونيسيف كما تبرع ناصيف زيتون بمبلغ ٣٦٠ مليون ليرة وبسام كوسا بمبلغ ١٥ مليون ليرة.
أما من قرر التغريد خارج السرب فقد قررت المطربة شمس الاعتراض على تسابق النجوم للكشف عن تبرعاتهم لضحايا الزلزال حيث غردت على موقع تويتر قائلة:
زلزال حقير  مدمر  بس الأحقر منه  هو الاعلام إلي مستغل صور الضحايا عشان يروج لنفسه ويكسب مشاهدات.. والأحقر أكثر بعض الفنانين إلي يدعون الحزن ويسربون أنهم تبرعوا بمبالغ كبيرة للمتضررين وهم مايعطون ريال للمحتاج!! وحجار الأرض تعرف أنهم كذابين.

 

 

واستطردت شمس في تويتة ثانية قائلة: و إلي في الدرك الأسفل من الحقارة الي يطلعون نشاطات فنية وحفلات وعشان يسكتون الناس يقولون حن تبرعنا بمبلغ الحفلة أو جزء من ريع الحفل إلي هو اصلاً مايبني سقف بيت محتاج ! واذا كان عندكم شرف قولوا كم جزء المبلغ او ريع الحفل ! وبطلوا تسلق على دم والم الناس وقفوت تكسب اعلامي حتى في الموت.
وفي تغريدة ثالثة قالت :
كلكم وقت الحفلات قدرتوا تروحون سوريا خلكم في نفس الشجاعة وروحوا وقت الأزمة وأظهروا تبرعكم للعلن بشكل عيني أمام الناس خافوا الله من الكذب ومن استغلال مشاعر متابعينكم والتكسُب حتى في وقت الألم انتوا وصحفيينكم الي ياخذون كذبتكم وينشرونها على انها تصرف ابطال وأصحاب ضمير.