القائمة الكاملة لترشحيات لجوائز بافتا 2021

 

أعلنت جوائز بافتا المقدمة من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون عن قائمة ترشيحات متنوعة للغاية، حيث يأتي 16 من أصل 24 مرشحًا هذا العام من مجموعات الأقليات العرقية.

وستقدم الجوائز في حفل مباشر بدون جمهور يوم الخميس المقبل، ويتنافس في فئة أفضل فيلم:  The Father، The Mauritanian، Nomadland، Promising Young Woma، The Trial of the Chicago 7.

أما قائمة الأفلام البريطانية فتضم :” Calm With Horses ،The Dig ،The Father ،His House ،Limbo ،The Mauritanian ،Mogul Mowgli ،Promising Young Woman ،Rocks ،Saint Maud.

الترشيحات عن فئة الممثلين لجوائز بافتا

ويتنافس في قائمة أفضل ممثلة رئيسية: بوكي بكراي عن فيلم Rocks، رادها بلانك عن فيلم The Forty Year Old Version، ونمي موساكو عن فيلم His House، فانيسا كيربي عن فيلم Pieces of a Woman، فرانسيس مكدورماند عن فيلم Nomadland، وألفري وودارد عن فيلم Clemency.

وفي قائمة أفضل ممثل رئيسي يتنافس: تشادويك بوسمان عن فيلم Ma Rainey’s Black Bottom، ريز أحمد عن فيلم Sound of Metal، السير أنتوني عن فيلم The father، مادس ميكلسن عن فيلم Aother Rouf، طاهر رحيم عن فيلم the Mauritania.

 

الترشحيات عن فئة أفضل المخرجين لجوائز بافتا

وأثارت ترشيحات العام الماضي انتقادات بشأن نقص المخرجات. إلا أنه في هذا العام، هناك أربعة من المخرجين هم من النساء.

وفي الوقت نفسه، فإن أربعة من المرشحين الستة في كل فئة من فئات التمثيل ينتمون إلى أقليات عرقية. بينما تم ترشيح ثلاثة أيضًا لأفضل فيلم غير الناطق باللغة الإنجليزية.

وتضم قائمة المخرجين وشانون ميرفي عن فيلم Babyteeth، كلوي تشاو عن فيلم Nomdlad، ياسميلة شعباني عن فيلم Quo Vadis Aida، لي إسحاق تشونغ عن فيلم Minari، سارة غافرون عن فيلم Rocks، توماس فينتربيرغ عن فيلم Aother Round.

وفي فئة الأفلام عن الناطقة بالإنكليزية: Another Round، Dears Comrades، Les Miserables، Minari و Quo Vadis.

وفي قائمة أفضل رسوم متحركة، يتنافس  Wolfwalkers، Soul وOnward.

 

عارضات أزياء سعوديات يعرضن تصميمات حديثة للعباءة التقليدية

سارت عارضات أزياء سعوديات حول حوض للسباحة يعرضن تصميمات حديثة للعباءة التقليدية في عرض للأزياء يهدف إلى صياغة تصور جديد للملابس التقليدية يناسب المرأة العصرية.